السعودية تحول 60 مليون دولار لحساب وزارة المالية الفلسطينية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

السعودية تحول 60 مليون دولار لحساب وزارة المالية الفلسطينية



الرياض - سمارت اندكس - أعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين تحويل 60 مليون دولار إلى حساب وزارة المالية الفلسطينية.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم، أن المملكة العربية السعودية ممثلة في الصندوق السعودي للتنمية حولت مبلغ 60 مليون دولار إلى حساب وزارة المالية الفلسطينية، وذلك قيمة مساهمات المملكة الشهرية لدعم موازنة السلطة الفلسطينية.

وتمثل المساهمة عن شهور آب/أغسطس وأيلول/ سبتمبر وتشرين أول/ أكتوبر من العام الجاري، بواقع 7.7 مليون دولار شهريا بإجمالي 23.1  مليون دولار، إضافة إلى المساهمة الإضافية التي قررت المملكة التبرع بها وقدرها 37 مليون دولار.

ونقلت"واس" عن سفير الرياض لدى مصر مندوب المملكة الدائم لدى جامعة الدول العربية أسامة بن أحمد نقلي قوله، إن "المملكة ستستمر دوما في دعم القضية الفلسطينية على مختلف الصعد السياسية والاقتصادية والإنسانية".

وبلغ الدعم السعودي للموازنة الفلسطينية خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، نحو 572 مليون شيكل، فيما بلغ خلال الفترة المقابلة من 2017 نحو 224.1 مليون شيكل.

وتعد المملكة العربية السعودية، أكبر مانح عربي للموازنة الفلسطينية، خلال الأعوام الماضية، بمتوسط سنوي يبلغ 240 مليون دولار أمريكي.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND