الغرفة التجارية في القدس تعقد ورشة بعنوان " إجراءات ومشاكل البلدية" | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

الغرفة التجارية في القدس تعقد ورشة بعنوان " إجراءات ومشاكل البلدية"



القدس - سمارت إندكس - عقدت الغرفة التجارية الصناعية العربية في القدس أول أمس الأربعاء 12.12.2018، ورشة عمل وحلقة نقاش بعنوان: " إجراءات البلدية وكيفية استصدار رخص المهن والتعامل مع مشاكل البلدية" في قاعة فندق السانت جورج. والتي قدمتها المهندس المدني المختص بهذا الشأن السيد محمد الصياد من فريق شركة "سليمان وشركاه- ممثلو شركةRSM العالمية".
تأتي الورشة ضمن سلسلة من الورشات التي تعنى بشأن المشاكل والعقبات التي تواجه أصحاب المصالح التجارية في شارعي صلاح الدين والسلطان سليمان. وتهدف الى تسليط الضوء على أهم المشاكل والعقبات التي تواجه أصحاب المصالح وإعطاء الحلول السليمة والمبنية على أساس قانوني وعملي من خلال خبراء ومختصين. هذا بالإضافة الى الإجابة عن اسئلة الحاضرين فيما يتعلق بمشاكل أخرى قد تواجههم. وقد تم خلال الورشة تناول عدة محاور بينها؛ تعريف بالأقسام الرئيسية في البلدية، التنظيم والترخيص – التفتيش والبناء،التفتيش البلدي، الأرنونا، قسم الصحة العامّة، تحسين ملامح المدينة، موقع الانترنت الخاص بالبلدية، مركز الشكاوي والتفتيش، قسم الاستعلامات، وغيرها من المواضيع.
فيما طرح التجّارعدة قضايا ومواضيع متعلقة بإجرارات البلدية ورخص المهن مثل: احتساب ضريبة المسقوفات"الأرنونا" على المحلات التجارية في حالة عدم استخدام كامل مساحة المحل، أو في حالة وجود عقار مغلق وغير مستخدم وإمكانية تخفيض الضريبة في هذه الحالة. إمكانية تغيير مخطط شارع الرشيد أو تعديل في هيكلية الشارع. عدم وجود أماكن للوقوف والمخالفات التي يتلقاها الزبائن في حال التوقف في شارع السلطان سليمان.
تعتبر ورشة إجراءات البلدية، الورشة الثالثة من سلسة الورشات القانونية التي تعقدها الغرفة التجارية الصناعية العربية في القدس بهدف إطلاق وحدة الدعم القانوني مطلع العام القادم، ضمن مشروع "التجديد الحضري والإنتاجية في القدس الشرقية – برنامج إحياء الأماكن التجارية في شارعي صلاح الدين والسلطان سليمان (PURE)"، الممول من الاتحاد الأوروبي والبنك الإسلامي للتنمية وبتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والذي تعتبر الغرفة التجارية في القدس أحد الشركاء الأساسيين في تنفيذه. يهدف مشروع التجديد الحضري والإنتاجية في القدس الشرقية لدعم صمود الفلسطينيين المقيمين فيها، من خلال تحسين ظروفهم الاجتماعية والاقتصادية، وذلك عن طريق إحياء أهم المراكز التجارية في القدس الشرقية المتمثلة في شارعي صلاح الدين والسلطان سليمان. هذا البرنامج سوف يعزز أيضا النمو الاقتصادي ويشجع استثمارات القطاع الخاص من خلال الاستفادة من الفرص السياحية والتجارية في القدس الشرقية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND