بنك فلسطين الأكبر محليا في الموجودات والودائع والتسهيلات | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

بنك فلسطين الأكبر محليا في الموجودات والودائع والتسهيلات



 احتل بنك فلسطين، المرتبة الأولى كأكبر البنوك العاملة في السوق المحلية، من حيث الموجودات والودائع والتسهيلات وفق أرقام 2017 (الأرقام تشمل بيانات البنك الإسلامي العربي باعتباره إحدى الشركات التابعة).

ووفق أرقام لجمعية البنوك في فلسطين، شكلت حصة بنك فلسطين من موجودات القطاع المصرفي المصرفي، نحو 31.7% متفوقا على منافسه البنك العربي (23%).

وبلغت موجودات بنك فلسطين حتى نهاية العام الماضي، نحو 4.88 مليارات دولار أمريكي، مقارنة بـ 3.547 مليارات دولار للبنك العربي.

ومن حيث الودائع، جاء بنك فلسطين الأول على 15 مصرفا عاملا في السوق المحلية، مستحوذا على ما نسبته 31.5% من ودائع القطاع المصرفي.

وبلغ إجمالي الودائع لدى بنك فلسطين، حتى نهاية العام الماضي، نحو 3.768 مليارات دولار، من إجمالي ودائع القطاع المصرفي البالغة 12 مليار دولار.

كذلك، تصدر البنك القطاع المصرفي من حيث التسهيلات الائتمانية، إذ بلغت حصته من صافي التسهيلات، نحو 31.88% من التسهيلات التي قدمها القطاع المصرفي حتى 2017.

وبلغ صافي التسهيلات الائتمانية (القروض)، التي قدمها بنك فلسطين حتى نهاية العام الماضي، نحو 2.518 مليار دولار أمريكي، من إجمالي تسهيلات القطاع المصرفي البالغة 7.9 مليارات دولار.

ويعني ذلك، أن ثلث كعكة القطاع المصرفي الفلسطيني (يتألف من 15 بنكا)، من موجودات وودائع وتسهيلات، يحوز عليه بنك فلسطين.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND