سلطة المياه تشارك في اجتماع اللجنة الفنية لبرنامج تحلية المياه في العاصمة البلجيكية بروكسل | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

سلطة المياه تشارك في اجتماع اللجنة الفنية لبرنامج تحلية المياه في العاصمة البلجيكية بروكسل



بروكسل - سمارت إندكس -  ترأس م.مازن غنيم رئيس سلطة المياه ، اجتماع اللجنة الفنية لبرنامج تحلية المياه في العاصمة البلجيكية بروكسل، مطالباً الدول والمؤسسات الداعمة، باستمرار دعم برنامج تحلية المياه المركزية في قطاع غزة.

حضر الاجتماع السيد مايكل كولر، مدير عام حسن الجوار في الاتحاد الاوروبي، البنك الاسلامي للتنمية، صندوق التنمية الكويتي، الاتحاد الاوروبي، البنك الدولي، بنك الاستثمار الاوروبي ، الاتحاد من اجل المتوسط، واللجنة الرباعية.
ويناقش الاجتماع مراحل البرنامج، من حيث توفير الطاقة التشغيله، والمخططات للمحطة المركزية، والمواضيع التقنية الخاصة للبرنامج الحيوي.

و أشار خلال إلى الوضع المائي في قطاع غزة، والخطى المتسارعة التي تقوم بها سلطة المياه لتأمين مياه صالحة للشرب، والحيلولة دون حدوث الكارثة المائية التي يواجهها القطاع نتيجة للوضع المتردي للمياه. 

وأكد أن برنامج محطة التحلية المركزية الذي يعد المشروع الاستراتيجي لتلافي الكارثة والخطوات العملية التي قامت بها سلطة المياه بالتعاون مع الشركاء بدءاً من توفير التمويل المالي اللازم ومرورا بالخطط والخطوات العملية، التي تضمن سير العمل بالمشروع، وذلك بالتعاون والتوافق مع الشركاء من الدول الداعمة لهذا المشروع.



ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏شاشة‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏





ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏‏أشخاص يجلسون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏


الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND