وزارة العمل تعلن أسماء المستفيدين من برنامج طموح 2 | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

وزارة العمل تعلن أسماء المستفيدين من برنامج طموح 2



سمارت اندكس - غزة - يعاني قطاع غزة المحاصر من ارتفاع معدلات البطالة خصوصاً بين فئة الشباب من الخريجين والعمال والتي تجاوزت نسبة (53%).
وقد جاء برنامج طموح 2 لتنمية قدرات الشباب والخريجين الذي سيوفر (5000) فرصة عمل للخريجين و(5000) فرصة عمل للعمال، والذي تموله المؤسسة الحكومية ويستهدف القطاعات التالية: (القطاع الحكومي، القطاع شبه الحكومي، القطاع الأهلي، والقطاع الخاص). 
وقد تم الاعلان عن انطلاق وبدء التسجيل للبرنامج من تاريخ 7/11/2018 وسينتهي التسجيل حتى 30/11/2018.
حتى هذه اللحظة تمكن من تجاوز قيود التسجيل للبرنامج: 75310 مسجل من الخريجين والعمال.
وفي هذا الاطار والتزاما من وزارة العمل بالنزاهة والشفافية تعلن الوزارة عن أسماء المرحلة الأولي من هذا البرنامج: (2500) خريج و(2500) عامل على موقع وزارة العمل http://query.mol.ps/emp .
وقد تم اختيار وفرز اسماء الخريجين وفقاً لمعايير لها علاقة بــ: (المؤهل العلمي، المعدل، سنة التخرج، العمر، الحالة الاجتماعية، الاستفادة من برامج التشغيل المؤقت السابقة ).
إضافة الي معايير أخري لها علاقة بالأوزان النسبية لنسب الخريجين والعمال في محافظات قطاع غزة والوزن النسبي للسكان وطبيعة الاحتياجات التشغيلية في هذه المرحلة.
يتم الاستعلام عن أسماء المرشحين للعمل من خلال موقع وزارة العمل باستخدام نظام الدخول الموحد .... وسيتم إرسال رسالة SMS على جوال كل مرشح للاستفادة من هذه المرحلة من البرنامج، مفادها: "أنت مرشح للاستفادة من برنامج طموح 2 (المرحلة الأولى)".
سيتم تنفيذ العقود خلال أسبوع من تاريخ الإعلان، فعلى كل مرشح للاستفادة مراجعة قسم التشغيل في منطقة سكناه بعد التواصل معه من طرف مديريات العمل في محافظات قطاع غزة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND