اللقاء الاقتصادي الفلسطيني التركي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

اللقاء الاقتصادي الفلسطيني التركي



رام الله - سمارت إندكس

بحضور عشرات من رجال الاعمال الفلسطينيين إلتقى وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني م محمد العامور إتحاد رجال الاعمال الفلسطيني التركي وذلك بحضور سعادة سفير دولة فلسطين في تركيا د فائد مصطفى والسيدة منال الدسوقي المدير العام للتجارة العامة في وزارة الاقتصاد الوطني الفلسطيني .

وقد رحب رئيس الاتحاد أ مازن الحساسنة بمعالي وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني وسعادة السفير د فائد مصطفى ، منوها أن العلاقة التي تجمع الاتحاد بالوطن ومؤسساته الرسمية والمدنية هي علاقة تاريخية ووثيقة بنيت خلال سنوات مضت مؤكدا أن الاتحاد يعمل دوما على تعزيز العلاقة مع الجانب التركي بما ينعكس إيجابا على المشهد الاقتصادي في الوطن ، كما قدم الحساسنة شرحا موجزا عن الاتحاد ودوره وإنجازاته وما يسعى إليه خلال الفترات القادمة .

وبدوره شكر السفير د فائد مصطفى إتحاد رجال الاعمال على الاستضافة مشيرا الى الانجازات العديدة التي حققها الاتحاد خلال السنوات المنصرمة سواء داخل تركيا او في الوطن مؤكدا على عمق العلاقة المتميزة بين سفارة دولة فلسطين وبين مؤسسة الاتحاد .

واستعرض وزير الاقتصاد الوطني الفلسطيني م محمد يوسف العامور جملة من الاتفاقيات التي تم توقيعها مع الجانب التركي برئاسة وزير التجارة د عمر بولاط خلال زيارته والتي تضمنت عديد الملفات التي تصب في مصلحة الاقتصاد الفلسطيني أهمها البدء بتنفيذ بروتوكول الإعفاء الجمركي ل 5 الاف طن من التمور الفلسطينية بدلا من 3 الاف طن ، وكذلك الاتفاق على إعفاء 43 منتج فلسطيني من الرسوم الجمركية التركية حيث سيتم العمل بهذا الاعفاء خلال الاشهر القليلة القادمة ، مشيدًا بذات الوقت بقرار الحكومة التركية بتجميد العلاقة التجارية مع دولة الكيان تعبيرا عن رفضها للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة .

واستطرد الوزير العامور في حديثه مشيرا الى التحديات الجسيمة التي تواجه عمل الحكومة الفلسطينية والضائقة المالية التي تواجهها وذلك نتيجة لسياسة الاسرائيلين في الضغط على الكل الفلسطيني من أجل تنفيذ مخططاتها .

في نهاية اللقاء استمع الوزير الى مجموعة من المداخلات والاستفسارات التي طرحها جمهور رجال الاعمال والتي تتعلق جميعها بإطار الحرص على إسناد الاقتصاد الوطني الفلسطيني .

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND