الغرفة التجارية بغزة تستقبل ممثل المانيا في فلسطين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

الغرفة التجارية بغزة تستقبل ممثل المانيا في فلسطين



غزة - سمارت إندكس

استقبلت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة اليوم ممثل المانيا في فلسطين ورئيس الممثلية الألمانية اوليفر اوفتشا، والمستشار السياسي للمثلية الألمانية معتصم الأشهب، بحضور رئيس مجلس الإدارة م. عائد أبو رمضان، وأمين السر الحاج نبيل شراب، وعضو مجلس الإدارة حسام الحويطي، ومدير عام الغرفة التجارية د. ماهر الطباع، ورئيس قسم المشاريع آلاء طه.

بدوره رحب م. عائد أبو رمضان بممثل المانيا في فلسطين، شاكراً الحكومة والشعب الألماني ومؤسسة التعاون الألماني GIZ لدعمهما المستمر للمشاريع المنفذة في قطاع غزة في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني والمياه والطاقة وإعادة الأعمار.

وأطلع أبو رمضان رئيس الممثلية الألمانية على طبيعة الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة، ورؤية الغرفة التجارية للمرحلة القادمة، لاسيما بعد العملية الانتخابية الأخيرة التي شهدتها الغرف التجارية بكافة محافظات الوطن بالتوافق ووفق برنامج زمني بين غزة ورام الله.

وأوضح أبو رمضان أن الغرفة التجارية تضع على رأس أولوياتها للمرحلة القادمة تسهيل حركة الأفراد والبضائع على معابر قطاع غزة، إلى جانب الاستثمار ودعم مشاريع الطاقة، كذلك العمل على تعزيز فرص الاستثمار والوصول الى التمويل والضمان، والعمل على إعادة إعمار المنشئات المتضررة.

وفي إطار تسهيل عملية التبادل التجار ي طالب أمين سر الغرفة التجارية بضرورة العمل على تسهيل تأشيرات السفر وتقريب الفترة الزمنية اللازمة للحصول على ميعاد للمقابلة لتقديم التأشيرة للتجار، وذلك للتمكن من المشاركة في المعارض والأنشطة التجارية التي تنظم في المانيا.

وأعرب رئيس الممثلية الألمانية اوليفر اوفتشا عن سعادته بزيارة قطاع غزة، مهنئاً رئيس وأعضاء مجلس إدارة الغرفة التجارية فوزهم بالانتخابات ونجاح العملية الانتخابية.

وأشار اوفتشا إلى أن الزيارة تأتي في إطار التعرف على الاحتياجات الفعلية وأولويات القطاع الخاص بهدف مناقشتها والعمل على تقديم الحلول المناسبة لها، لافتاً إلى أن السفارة الألمانية تعمل بكل طاقتها من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية في قطاع غزة.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏شخصين‏، و‏‏أشخاص يجلسون‏، و‏مكتب‏‏‏ و‏منظر داخلي‏‏

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND