2.2 مليار درهم أرباح إعمار للتطوير النصفية مع قفزة بالمبيعات العقارية مبيعات الشركة المتراكمة ترتفع إلى 53.2 مليار درهم | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

2.2 مليار درهم أرباح إعمار للتطوير النصفية مع قفزة بالمبيعات العقارية مبيعات الشركة المتراكمة ترتفع إلى 53.2 مليار درهم



رام الله - سمارت اندكس

أعلنت شركة إعمار للتطوير، التي تمتلك إعمار العقارية حصة الأغلبية فيها، عن البيانات المالية للنصف الأول من 2023، والتي أظهرت استقرار الأرباح مع قفزة للمبيعات العقارية.

وأوضحت الشركة، في إفصاح لسوق دبي المالي اليوم، أن مبيعات الشركة زادت بنسبة 25% خلال النصف الأول من 2023 مع وصول القيمة الإجمالية للمبيعات إلى 19 مليار درهم ( 5.2 مليار دولار) مقارنة بمبلغ 15.2 مليار درهم ( 4.1 مليار دولار ) في النصف الأول من 2022.

وفقاً للبيان، جاء هذا الأداء نتيجةً لإطلاق إعمار الناجح لستّة عشر مشروعاً عقارياً في عدد من مجتمعاتها العمرانية الرئيسية، والتي من شأنها أن تشكّل مصدراً قويّاً للإيرادات المرتقبة في المستقبل.

وقد كشفت إعمار في يونيو الماضي عن أحدث وجهاتها لنمط الحياة العصرية "ذا أويسيس" من إعمار، وهو أحد أكبر وأرقى المشاريع في دبي، ويشغل المشروع مساحة إجمالية تزيد على 100 مليون قدم مربّع (9.4 مليون متر مربع).

وتبلغ قيمة التطوير الإجمالية أكثر من 20 مليار دولار خصّصت لهذا المشروع الذي يتميّز بتصاميم معماريّة استثنائية ممهورة بتواقيع أشهر المهندسين المعماريين في العالم، مع ديكورات داخلية أبدعها أبرز وأفضل المصمّمين العالميين.

أرباح نصفية

وخلال النصف الأول من عام 2023 (من يناير إلى يونيو)، حقّقت شركة "إعمار للتطوير" أرباحاً ونمواً قبل خصم الضرائب والفوائد والاستهلاكات بمبلغ 2.3 مليار درهم إماراتي (627 مليون دولار) بينما وصل صافي الربح إلى 2.2 مليار درهم إماراتي (593 مليون دولار) بالتوازي مع النصف الأول من 2022.

وارتفعت مبيعات الشركة المتراكمة إلى 53.2 مليار درهم إماراتي (14.5 مليار دولار ) سيتمّ تسجيلها كإيرادات خلال السنوات القادمة.

تسليم المشاريع

وفي النصف الأوّل من 2023، قامت شركة "إعمار للتطوير" بتسليم قرابة 5,100 وحدة سكنيّة عبر مواقعها الرئيسية المختلفة، بما فيها دبي هيلز استيت، ودبي كريك هاربور، وداون تاون دبي، وإعمار بيتشفرونت، والمرابع العربية، ومرسى دبي وإعمار الجنوب.

وبنهاية شهر يونيو من عام 2023، تكون إعمارقد قامت بتسليم أكثر من 63,000 وحدة سكنية، ولا يزال لديها أكثر من 28,500 وحدة سكنيّة قيد التطوير حاليّاً في دولة الإمارات العربية المتحدة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND