مؤسسة شيم - Shiam | سمارت إندكس

أخبار

دليل الشركات

مؤسسة شيم - Shiam

مؤسسة شيم - Shiam

اسم الشركة:
مؤسسة شيم - Shiam
المدير:
المدينة:
رام الله والبيرة
العنوان:
شارع المبعدين عمارة الوعد - البالوع
رقم الهاتف:
02-2413616
الهاتف النقال:
رقم الفاكس:
البريد الالكتروني:
info@shiam.org
الموقع الالكتروني:
متابعة الشركة على:
نسخ الرابط:

معلومات المؤسسة


مؤسسة شيم نشأت عن مبادرة المجالس المحلية للشبابية الفلسطيني. نشأت المبادرة من إطار عمل مؤسسة مجتمعات عالمية في عام 2008 لتطوير الشباب كقادة مسؤولين يؤمنون ويعملوا بمبادئ الديمقراطية والحكم الرشيد، والمساواة، والإنسانية، والدور المناط بهم لإحداث تغيير إيجابي في مجتمعهم. حيث أن المجالس المحلية الشبابية هي هيئات تطوعية للشباب الفلسطيني الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و22 سنة حيث يتم انتخاب الممثلين فيها من قبل أقرانهم في مجتمعاتهم. كما ويتلقى الشباب المشاركين تدريبات مكثفة تساعدهم في تحديد ومجابهة التحديات المجتمعية من خلال بناء شراكات فعالة مع أصحاب المصلحة من القطاعين العام والخاص.

ما بدأ في عام 2008 كمشروع تجريبي في أربع مجتمعات محلية في الضفة الغربية بمشاركة 700 من الشباب والشابات أصبح الآن حركة وطنية تعمل في أكثر من 50 مجتمعًا مع أكثر من 50،000 مشارك. على مدى العقد الماضي، نفذت مبادرة المجالس المحلية للشبابية مشاريع متعددة أسهمت في حل عدد من المشكلات المجتمعية ودعت إلى تغيير السياسات المحلية والوطنية بما في ذلك تلك المتعلقة بحقوق ذوي الإعاقة.

تأسست شيم من قبل رواد فلسطينيين وخريجي مجالس الشباب المحلية وناشطين في التنمية المجتمعية الغير حزبيين. تم تأسيس شيم لاستدامة مشروع المجالس الشبابية المحلية وتوسيع نطاقه ومأسسته وطنيا وتعزيز التنسيق، والتواصل والتعاون بين جميع المجالس الشباب المحلية، وتوفير منصة تدعو للتغيير الفعال على المستوى السياساتي وتقوم ببناء قدرات الشباب من خلال التدريبات المستهدفة والمشاركة العملية في تنمية مجتمعاتهم على المستوى الاجتماعي والثقافي والاقتصادي.

Image may contain: text

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND