JODI: تراجع إنتاج السعودية وواردات أميركا والصين من النفط في يوليو | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

JODI: تراجع إنتاج السعودية وواردات أميركا والصين من النفط في يوليو



السعودية  - سمارت اندكس

قالت مبادرة "جودي" المتخصصة في رصد بيانات إمدادات النفط والغازعالميا أن انتاج السعودية من النفط  تراجع بواقع 943 برميل في اليوم إلى 9.01 مليون برميل في شهر يوليو الماضي وهو ادنى مستوى له في 25 شهرا.

وأظهرت بيانات موقع مبادرة "جودي" التي تضم منظمات اقتصادية من قارات العالم تراجع صادرات السعودية ايضا في ذات الشهر بواقع 792 الف برميل يوميا الى 6.01 مليون برميل وهو أيضا ادى مستوى لصادرات المملكة من النفط في 25 شهرا.

ويأتي تراجع الانتاج وصادرات النفط السعودي متماشيا مع قرار المملكة بالاستمرار في الخفض الطوعي لانتاحها بمقدار 1.5 مليون برميل يوميا ضمن تنسيق "اوبك بلس" لدعم الأسعار في الأسواق العالمية وبالتوافق مع كبارالمنتجين بيهمم روسيا.

كما تراجعت واردات الولايات المتحدة، وهي اكبرمستهلك للنفط في العالم ، بواقع 11.45 مليون برميل  إلى 790 مليون برميل في  شهر يوليو ليكون ذلك اقل مستوى تسجلة واردات الخام الأميركية في نصف عام .

وهبطت واردات الصين ، ثاني اكبر مستهلك للنفط في العالم، بواقع 2.39 مليون برميل يوميا إلى 10.32 مليون برميل يوميا وهو ادنى مستوى في نصف مع تباطؤ الاقتصاد  الصيني.

 وفي تقريرها لشهر سبتمبر قالت  منظمة أوبك أن إنتاج النفط في أغسطس السابق ارتفع على الرغم من خفض طوعي للإنتاج في السعودية، وجاءت الزيادة مدفوعة بشكل أساسي بارتفاع إنتاج إيران ونيجيريا.

 وأبقت منظمة أوبك على توقعاتها بنمو الطلب العالمي على النفط خلال العامين الجاري والمقبل دون تغييرقائلة إن الطلب على النفط سبنمو بواقع 2.44 مليون برميل يوميا في 2023 وبمعدل 2.25 مليون برميل يوميا في العام المقبل

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND