"إم تي غوكس" المفلسة تقترب من سداد عملات بيتكوين بنحو 9 مليارات دولار | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

"إم تي غوكس" المفلسة تقترب من سداد عملات بيتكوين بنحو 9 مليارات دولار



رام الله - سمارت إندكس

قال بعض دائني بورصة العملات المشفرة "إم تي غوكس" (Mt. Gox): إنهم أخطروا بمعلومات جديدة بشأن الديون، ما يشير إلى أن المسؤولين الذين يقومون على تصفية المنصة يبذلون مزيدا من الجهود لرد ما قيمته 9 مليارات دولار من عملة بيتكوين.

وبحسب هؤلاء الدائنين، شمل الإخطار معلومات مثل عدد الرموز الرقمية التي سترد ومواعيد سدادها في بعض الحالات. ولم يرد الوصي على منصة "إم تي غوكس" فورا على رسالة بالبريد الإلكتروني تطلب التعليق.

وكشف بريان ديكسون، الرئيس التنفيذي لشركة "أوف ذا تشين كابيتال" (Off the Chain Capital) أن: "هذه هي المرة الأولى التي نتلقى فيها إخطارا مثل هذا يتعلق بموقف سداد الديون، وهي إشارة إيجابية وخطوة في الاتجاه الصحيح". وأضاف ديكسون الذي اشترت شركته ديون "إم تي غوكس" أنه تلقى موعداً بالسداد ولكنه رفض الإفصاح عنه.

فيما أشار آدم باك، الرئيس التنفيذي لشركة "بلوكستريم" (Blockstream)، المتخصصة في تزويد عملائها بالبنية التحتية لسلسلة الكتل "بلوكتشين"، إلى أنه تلقى معلومات جديدة حول رد عملات رقمية وما زال في انتظار تاريخ السداد.

إفلاس "إم تي غوكس"

كانت "إم تي غوكس" أكبر بورصة في العالم لتداول بيتكوين، غير أنها تعرضت للقرصنة الإلكترونية في 2011 وأفلست في 2014. وفي العام الماضي، اتهمت جهات الادعاء في الولايات المتحدة اثنين من المواطنين الروس بالتآمر مع آخرين لاختراق خوادم البورصة.

وتحتوي محفظة المنصة المفلسة نحو 137 ألفا و892 وحدة من بيتكوين، التي تبلغ قيمتها 9.2 مليار دولار، بحسب شركة "أرخام إنتليجنس" (Arkham Intelligence). وكشفت وثائق سابقة عن أن "إم تي غوكس" كانت تحتفظ أيضا بسيولة من بيتكوين وأموال ورقية، وأنها ردت بالفعل بعض تلك الأموال.

توقع الوصي على تصفية المنصة أن يحصل الدائنون على مدفوعات أساسية ومتوسطة ومبلغ مقطوع بحلول 31 أكتوبر مع تقدم عملية التصفية التي طال أمدها، ويثور حاليا تساؤلات مهمة حول ما إذا كان الدائنون سيبيعون العملات الرقمية التي سترد إليهم، ما يشكل ضغطا على بيتكوين.

ولم يطرأ تغيير يذكر على سعر بيتكوين اليوم الثلاثاء، حيث سجلت 66 ألفا و710 دولارات في تمام الساعة (10:55) صباحا بتوقيت سنغافورة، مقارنة بارتفاعها إلى مستوى قياسي بلغ 73 ألفا و798 دولارا في منتصف شهر مارس. وعندما انهارت بورصة "إم تي غوكس"، كانت بيتكوين لا تساوي إلا جزءا ضئيلا من هذا المبلغ.

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND