"التعليم العالي" تعزز التعاون المشترك مع الأمم المتحدة للتنمية الصناعية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

"التعليم العالي" تعزز التعاون المشترك مع الأمم المتحدة للتنمية الصناعية



رام الله - سمارت اندكس

التقى رئيس الهيئة الوطنية للاعتماد والجودة والنوعية لمؤسسات التعليم العالي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي معمر شتيوي، اليوم الاثنين 12 يونيو 2023، مع ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" في فلسطين، وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك ضمن مشروع تحسين كفاءة المؤسسات الصناعية من خلال ممارسات صديقة للبيئة (ميد تيست 3).

كما ضم وفد منظمة "اليونيدو" كلاً من المدير الرئيس للمشروع فلاديميردوبس، والمدير الإقليمي سعيد دويكات.

 

وتُركّز أنشطة المشروع على تقنين الاستهلاك وتحسين مستوى إدارة الموارد؛ خاصةً المياه والطاقة، بالإضافة إلى اتباع طرق صديقة للبيئة، كذلك دعم وتطوير مناهج ومساقات جامعية وخطط دراسية لبرامج الهندسة، وزيادة نسبة المهارات لدى المهندسين؛ لتمكينهم من زيادة الكفاءة الداخلية للمنشآت الصناعية.

ومن جانبه، أكد شتيوي على ضرورة ربط الجامعات الفلسطينية بسوق العمل؛ من خلال تطوير مساقات وخطط دراسية لبرامج الهندسة، وكذلك اعتماد برنامج دبلوم مهني متخصص إلى جانب البكالوريوس في التخصصات الهندسية؛ يكون تطبيقياً عملياً للأداة التي سيستخدمها المشروع في التنفيذ.

 

ولفت شتيوي إلى أهمية أن يكون هناك لقاء مع مؤسسات التعليم العالي لاختيار السيناريو الأفضل لاعتماد برنامج جديد أو إجراء تطوير على الخطط الدراسية.

بدورهم، أكد ممثلو "اليونيدو" أهمية إشراك وزارة التعليم العالي في إنجاز هذا المشروع، مشيرين إلى أن المشروع يختص بدعم فلسفة ومنهجية جديدة حول الاستخدام الأمثل والأكفأ للموارد داخل المنشآت الصناعية؛ من خلال تحسين كفايات خريجي كليات الهندسة الذين يُشرفون على إدارة هذه المنشآت.

المصدر : وكالة سوا

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND