"شبكة القدس للمانحين".. أول تحالف عربي ودولي لدعم القدس | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

"شبكة القدس للمانحين".. أول تحالف عربي ودولي لدعم القدس



القدس - سمارت اندكس

غيداء الحج حسن: تتواصل مسيرة صندوق ووقفية القدس، ليدخل عطاؤها بيوت المقدسيين في التعليم وترميم المنازل ودعم الأسر الفقيرة وغيرها الكثير.

في الذكرى العاشرة لتأسيسها، نظم صندوق ووقفية القدس حفلا تكريميا في رام الله للداعمين على رأسهم الدكتور عبد الله المعتوق المعتوق رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية والمستشار في الديوان الأميري الكويتي، إضافة إلى ضيوف مؤتمر القدس الدولي لتطبيقات التنمية المستدامة.

وبهدف تمكين وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في القدس والعمل على تحقيق التنمية في القطاعات المختلفة في المدينة المقدسة، بما يحافظ على الهوية الوطنية والصمود الفلسطيني في القدس، تأسس صندوق ووقفية القدس بمبادرة أطلقها مجموعة من الرجال الحريصين على مستقبل مدينة القدس.

وخلال الحفل تم الإعلان عن تأسيس أول تحالف عربي ودولي لدعم القدس تحت اسم "شبكة القدس للمانحين" من أجل التضامن مع المدينة المقدسة، حيث تلى البيان علي آل إبراهيم ممثل شبكة قدس للمانحين.

وأوضح رئيس مجلس إدارة صندوق ووقفية القدس منيب المصري في حديثه لوطن، أن هذه العشر سنوات حملت عملا شاقا، لكن لا يوجد شيء مستحيل مع كل شخص يؤمن بقضيته. قائلا: سنظل نثابر ونكافح، خلال هذه الفترة عمل الصندوق على مشاريع التعليم والصحة والترميم، بهدف صمود أهل القدس.

وأشار رئيس جامعة القدس أ. د عماد أبو كشك لوطن، إلى أن الصندوق قام بسد بعض احتياجات مدينة القدس خاصة في ظل الهجمة التي تتعرض لها هذه المدينة، حيث كان للصندوق بعض المساهمات من أجل وجود مرجعية تساعد الناس على الصمود في هذه المدينة.

وفي ذات السياق، أكد رئيس الهيئة الخيرية الإسلامية العالمية والمستشار في الديوان الأميري الكويتي د. عبد الله المعتوق المعتوق لوطن أن الصندوق قام بعدة مشاريع نوعية صحية وتربوية وتدريب وبناء بيوت وترميم بيوت وبناء مستشفيات وكفالة أيتام. مؤكدا أن الكويت عموما كلها تدعم القضية الفلسطينية بكل ما يملكون.

بدوره، أوضح المناضل والأسير السابق الذي أمضى 40 عاما في الأسير، كريم يونس لوطن أن الدعم العربي للقدس وكل دعم للقدس هو عمل خيري لأن القدس والمقدسات وأهل القدس يستحقون أكثر من ذلك وصمود القدس بات واجبا على كل عربي وكل مسلم لأنها مستهدفة أكثر من أي بلد آخر.

وقال رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس المطران عطا الله حنا لوطن "نحن نعتبر ان القضية الفلسطينية ليست فقط قضية الفلسطينيين وحدهم بل قضية كافة الأحرار في عالمنا على أن هذه القضية قضيتنا جميعا ومن واجبنا جميعا أن ندافع عن فلسطين والقدس".

من جانبه، قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي أنه لا دولة فلسطينية دون القدس عاصمة، ولا يمكن التنازل عن ذلك.

يذكر أن صندوق ووقفية القدس انطلق لحماية واستنهاض المدينة المقدسة، ويعمل على تنفيذ الخطط والبرامج المطلوبة لإنقاذها.

المصدر / وطن

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND