اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين يؤسس مجلس أعمال فلسطيني طاجيكي مشترك | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين يؤسس مجلس أعمال فلسطيني طاجيكي مشترك



رام الله - سمارت إندكس

جرت اليوم مراسم توقيع اتفاقية تأسيس مجلس الأعمال الفلسطيني الطاجيكي المشترك في عاصمة جمهورية طاجيكستان دوشانبي بين إتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين و غرفة تجارة وصناعة طاجيكستان بهدف تطوير العلاقات التجارية والإستثمارية بين الجانبين.
ويأتي توقيع الإتفاقية خلال زيارة وفد من رجال الأعمال الفلسطينيين لجمهورية طاجيكستان برئاسة كامل مجاهد رئيس جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين- القدس، وبالتعاون والتنسيق مع وزارة الخارجية الفلسطينية ودائرة اسيا الوسطى في وزارة الخارجية الفلسطينية.
ووقع الاتفاقية عن الإتحاد مجتبىى طبيلة رئيس مجلس الأعمال الأعمال الفلسطيني الطاجيكي المشترك وعن الجانب الطاجيكي السيد جوماخوندزا جمشيد جوراخون رئيس غرفة تجارة وصناعة جمهورية طاجيكستان بحضور سفير دولة فلسطين في طاجيكستان الدكتور لؤي عيسى و ممثلي وزارة الاقتصاد ولجنة تشجيع الاستثمار الطاجيكية وأعضاء الوفد الفلسطيني ومجموعة من رجال الأعمال الطاجيكيين.
واعتبر مجاهد في كلمته توقيع الإتفاقية بداية للعلاقات الاقتصادية والتجارية ما بين القطاع الخاص في فلسطين وطاجيكستان مضيفا ان المجلس سيساهم عبر المشاريع الاستثمارية المشتركة الى تطوير التعاون الاقتصادي بين البلدين.
وقدم مجاهد لمحة عن الاقتصاد الفلسطيني والوضع الراهن في فلسطين، شاكرا جمهورية طاجيكتسان حكومة وشعبا على مواقفهم الداعمة للقضية الفلسطينية، داعيا رجال الأعمال الفلسطينيين والطاجيكيين الى التعاون المشترك لتطوير وخدمة اقتصاد البلدين.
وأشار طبيلة في كلمته حول أسس عمل مجالس الأعمال المشتركة وأهدافها واليات تنفيذ البرامج المشتركة التي من شأنها ان تجمع رجال الأعمال في البلدين وخلق فرص استثمارية وتجارية مشتركة في العديد من القطاعات وخاصة في مجال الزراعة والصناعة والطاقة الخضراء وتكنولوجيا المعلومات، مؤكدا ان هنالك العديد من الخبرات والتجارب الفلسطينية الناجحة في هذه القطاعات يمكن للجانب الطاجيكي الإستفادة منها تحت مظلة مجلس الأعمال المشترك.

بدوره اكد جوراخون رئيس غرفة تجارة وصناعة طاجيكستان على عمق العلاقة التاريخية ما بين الشعبين الفلسطيني والطاجيكي مستعرضا ابرز القطاعات والمجالات الإقتصادية التي يمكن التعاون فيها ما بين رجال الأعمال في البلدين لتطويرها مؤكدا على استعداد الغرفة لتقديم كل ما يلزم لرجال الأعمال الفلسطينيين لعقد صفقات تجارية واستثمارية مشتركة فيما بينهم .
هذا وقد تم الإستماع الى عروض تقديمية من الجانب الطاجيكي حول الفرص الإستثمارية المتاحة والقطاعات الاقتصادية المختلفة وأبرزها قطاع الطاقة الخضراء والزراعة وتكنولوجيا المعلومات والصناعة،
وتم أيضا تقديم عرض حول الاقتصاد الفلسطيني والفرص الاستثمارية المتاحة وقدم السيد مجدي الزلموط المدير التجاري لشركة سما للأدوية عرضا حول المصنع وأبرز منتجاته، كما وقدم السيد محمد بدارنة مدير التسويق في شركة نابلس لصناعة الصابون عرضا حول أبرز منتجات الشركة ومكوناتها الطبيعية وأنواعها.
وعقد الوفد الفلسطيني اجتماعات ثنائية مع نظرائهم الطاجيكيين مشددين على أهمية إنشاء آليات تعاون اقتصادي تمكن من تنظيم العلاقات التجارية وتوطيدها، بشكل يمهد الطريق امام استهداف السوقين الفلسطيني والطاجيكي وبناء شراكات تجارية.
وحضر مراسم توقيع الإتفاقية من الجانب الفلسطيني كل من سمير عبد السلام عضو مجلس الرقابة في جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين- القدس، عبد الرحيم صالح عضو مجلس الرقابة في جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين- القدس ، ولينا حمدان مسؤولة دائرة وسط اسيا في وزارة الخارجية الفلسطينية وجهاد عقل مدير عام جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين- القدس.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND