الإمارات تصدر سندات مقومة بالدولار بقيمة 1.5 مليار دولار | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

الإمارات تصدر سندات مقومة بالدولار بقيمة 1.5 مليار دولار



الإمارات  - سمارت اندكس

كشفت وثيقة مصرفية اليوم الاثنين أن حكومة الإمارات أصدرت سندات مقومة بالدولار بقيمة 1.5 مليار دولار لأجل عشر سنوات يحل موعد استحقاقها الشهر الجاري.
تفاصيل الطرح

أشارت الوثيقة إلى أن الإمارات أصدرت السندات بعائد 160 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأميركية بما يختلف عن إرشاد مبدئي 85 نقطة أساس فوق سندات الخزانة الأمريكية ورد في وثيقة اطلعت عليها رويترز في وقت سابق اليوم.

واختارت الإمارات بنك أبوظبي التجاري، وبي إن بي باريبا، وسيتي، والإمارات دبي الوطني كابيتال، وبنك أبوظبي الأول، وغولدمان ساكس إنترناشيونال، وإتش إس بي سي، والمشرق، وميزوهو كمديرين مشتركين ومديرين رئيسيين.

ارتفعت استثمارات البنوك العاملة في دولة الإمارات في سندات الدين والأسهم بنسبة 19%على أساس سنوي.

ووفق بيانات لمصرف الإمارات المركزي منذ أيام، وصلت استثمارات البنوك بنهاية يوليو الماضي إلى 579.5 مليار درهم (157.77 مليار دولار)، وبزيادة تعادل 91.8 مليار درهم (25 مليار دولار)، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

  السندات الخضراء

كان بنك أبوظبي التجاري أعلن منذ أسابيع عن استكمال تسعير سندات خضراء بقيمة 650 مليون دولار لدعم تمويل أصول خضراء مؤهلة وفقاً لإطار عمل السندات الخضراء الخاص بالبنك. وتم تسعير السندات الخضراء بهامش بلغ 125 نقطة أساس فوق معدل أسعار سندات الخزينة وبمعدل فائدة يبلغ 5.5 %.

من جهتها، شدّدت هيئة الأوراق المالية والسلع الإماراتية مطلع العام على ضرورة التزام مُصدر السندات أو الصكوك الخضراء بتخصيص حصيلة الاكتتاب بالكامل لمشاريع خضراء صديقة للبيئة.

وأشارت الهيئة إلى أن أهداف هذه المشاريع ستكون التكيف مع تغير المناخ، ومشاريع التحول إلى اقتصاد دائري، ومنع التلوث أو الحد منه، والمحافظة على التنوع البيئي البري والمائي ومشاريع كفاءة الطاقة، والإدارة المستدامة بيئيًا للموارد الطبيعية الحية واستخدام الأراضي.

ومن المقرر أن تستضيف الإمارات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (كوب 28) خلال العام الجاري.

الأوسمة

الإمارات  
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND