الجامعة العربية الأمريكية .. اتفاقياتٌ لدعم انخراط الطلبة في سوق العمل | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

الجامعة العربية الأمريكية .. اتفاقياتٌ لدعم انخراط الطلبة في سوق العمل



رام الله - سمارت اندكس

من أجل رفع مستوى التحصيل العلمي لطلبة المدارس وتقويتهم في المواد الأساسية وتوفير فرص عمل، وقعت الجامعة العربية الأمريكية اتفاقية تعاون مع شركة "Peer-to-peer  درس"، من أجل انخراط طلبة الجامعة المتفوقين في سوق العمل من خلال تدريس طلبة المدارس الابتدائية في دورس خصوصية.

وقال نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات الطبية د. محمد آسيا بأن الإتفاقية عبارة عن مشروع ريادي ما بين طلبة الجامعة المتفوقين وما بين طلبة المدارس من أجل تدريس الصف الأول وحتى الصف السادس. 

وأوضح، بأن هذا البرنامج يوفر الخبرة وفرص العمل لطلبة الجامعة من خلال تقديم دروس التقوية والتعليم المساند لطلبة المدارس الذين يعانون من ضعف في بعض المواد الأساسية، مثل الانجليزية والعربية والرياضيات والعلوم، مقابل عائد مادي لكل حصة يقدمها الطالب الجامعي.

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة شركة اكسبرتس للحلول المتكاملة_ المستثمرة في  "Peer-to-peer _درس"  مصطفى سلامة لوطن: بأن الدروس الخصوصية في المواد الأساسية ستتم من خلال تطبيق خاص لاختيار المدرس والمنطقة المتواجد فيها، مشيرا أن الفائدة من خلال المشروع تعود ايجابا على طلبة المدارس والجامعات في ذات الوقت، وهذا ما يميز الاتفاقية. 

ويشار الى أن الجامعة العربية الأمريكية التي تأسست عام 2000 تسعى إلى توقيع المزيد من الاتفاقيات التي تزود طلبتها بالمؤهلات اللازمة لضمان نجاحهم وتميزهم في سوق العمل مستقبلا، لتطويرهم أكاديمياً وعملياً.

يذكر أن الجامعة توفر بيئة تعليمية خلاقة تلهم الطلبة وأعضاء هيئتها التدريسية على الإبداع والمشاركة الفعالة في المجتمع، وذلك في حرمها الجامعي الرئيسي في مدينة جنين وحرم الجامعة في مدينة رام الله.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND