الحايك: نعمل على وضع برنامج لتعزيز السياحة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

الحايك: نعمل على وضع برنامج لتعزيز السياحة



رام الله - سمارت إندكس

قال وزير السياحة والآثار هاني الحايك، إن وزارة السياحة تعمل على وضع برنامج لتعزيز القطاع السياحي الذي تعرض لضربات عديدة في السنوات الأخيرة، آخرها الحرب على قطاع غزة، وقبلها جائحة كورونا.
وقال الحايك، في لقاء مع صحافيين، إن الوزارة تعمل على تطوير عدد من برامج الإسناد والنهوض بقطاع السياحة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، موضحا أن أبرز ملامح البرامج التي سيعلن عنها قريبا، هي برامج سياحة داخلية لفلسطينيي الـ48، بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم وبعض المؤسسات.
كما أشار الحايك إلى أن الوزارة بدأت في الأسابيع الأخيرة بوضع تصورات لتنظيم برامج سياحية خاصة بالمغتربين الفلسطينيين في مختلف دول العالم، والتي تهدف أيضا لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني من جهة والسعي لربط المغتربين وخصوصا الأجيال الشابة بوطنهم من جهة أخرى، إلى جانب دراسة توسيع وتطوير برامج السياحة الدينية الإسلامية من دول شرق آسيا.
واكد وزير السياحة أهمية دور الإعلام في الترويج لقطاع السياحة، محليا ودوليا، ولذلك فإن وزارة السياحة ستعمل على تطوير برامج تعاون مع وسائل الإعلام بما يساهم بخدمة وتطوير قطاع السياحة، حيث اتفق على عقد لقاءات في المرحلة المقبلة من اجل تطوير آلية تعاون مع الإعلام.

المصدر: جريدة الأيام - حسن عبد الجواد

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND