الحساينة : اعمار 90 % من المنازل المدمرة في غزة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

الحساينة : اعمار 90 % من المنازل المدمرة في غزة



قال وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، إنه تم انجاز نحو 90% من البيوت المدمرة بشكل كلي من إعادة اعمار ما دمرته آلة الحرب الإسرائيلية خلال حربها التدمديرية على قطاع غزة عام 2014.

وأضاف الحساينة في حديث مع الوكالة الرسمية  اليوم الاثنين، إنه يجري حاليا تنفيذ برامج إعادة الإعمار وفقا لخطة إعادة الإعمار التي تم تقديمها لمؤتمر المانحين المنعقد في القاهرة تشرين الأول 2014 وفقاً للسياسات المقرة في اللجنة الوزارية للإعمار برئاسة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، حيث يبلغ عدد الوحدات السكنية المهدمة كلياً (التي تم إعادة إعمارها وكذلك التي يجري تنفيذها) حوالي  9667وحدة سكنية.

وتابع "نحن بصدد تجهيز 334 وحدة جديدة بالتنسيق بين الوزارة و"unops"، ويتبقى نحو 2100 وحدة سكنية لا يوجد لها تمويل حتى الآن، منها حوالي 285 وحدة سكنية مهدمة كليا قبل عدوان 2014.

وعن توزيع الاسمنت للمواطنين، أشار إلى أن الوزارة تبذل جهودا حثيثة بالتعاون مع وزارة الشؤون المدنية من أجل تنسيق وإدخال مواد البناء اللازمة للإعمار، ويبلغ عدد المستفيدين من الاسمنت حسب النظام قرابة (157,000) مستفيد، وتبلغ كمية الاسمنت التي تم صرفها للمستفيدين على النظام أكثر من (1,642,000) طن، تشكل ما نسبته 77% من الكمية المخصصة، وتم وقف توريد مواد البناء لقطاع غزة من خلال آلية إدخال مواد البناء (Gramms) منذ تموز الماضي.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND