الحكومة الفلسطينية تتجه لبناء مستودعات تخزين الوقود | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

الحكومة الفلسطينية تتجه لبناء مستودعات تخزين الوقود



قالت الحكومة الفلسطينية، الثلاثاء، إنها ناقشت في جلستها الأسبوعية اليوم، إقامة مستودعات ذات مخزون استراتيجي للمحروقات. وأضافت الحكومة في بيانها اليوم، أن ستقيم مستودعات لتخزين الوقود، على الحدود الأردنية الفلسطينية، لتوفير مخزون استراتيجي. وفي 2015، قال مدير الهيئة العامة للبترول الفلسطينية، فؤاد الشوبكي، إن احتياطي الضفة وقطاع غزة من الوقود وغاز الطهي يبلغ "صفراً".وأضاف مدير الهيئة العامة للبترول في تصريح للأناضول حينها، "فقط ما هو موجود لدى محطات الوقود في الضفة وقطاع غزة، هو الاحتياطي، ويكفي الفلسطينيين لمدة لا تتجاوز خمسة أيام".
ويبلغ متوسط استهلاك الفلسطينيين الشهري من مشتقات الوقود، نحو 65 - 70 مليون لتر شهريًا. وعزا الشوبكي سبب عدم وجود احتياطي لدى الفلسطينيين، إلى عدم وجود خزانات حفظ الوقود، مبّينًا أن "خزانات حفظ الوقود يجب أن تكون بعيدة جداً عن المناطق السكنية، ما يعني وجوب تخزينها في أراض مصنفة (ج) بالضفة، وهو ما يحتاج موافقة إسرائيلية. 
وناقش المجلس أمس، طرح عطاء لتوريد الوقود إلى السوق الفلسطينية بشروط أفضل، وعقد الاتفاقية مع الجهات الموردة، والبحث عن جهات موردة أخرى للحصول على أفضل الأسعار وتحسين الخدمات. وقالت الحكومة إنها ستنشيء مختبرا لفحص عينات الوقود لضمان الجودة ومكافحة التهريب، إضافة إلى إتاحة المجال لترخيص محطات جديدة في السوق المحلية. 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND