الصين تفرض قواعد رقابية جديدة على سوق التطبيقات | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

الصين تفرض قواعد رقابية جديدة على سوق التطبيقات



الصين  - سمارت اندكس

ألزمت السلطات الصينية مزودي تطبيقات الهاتف المحمول في البلاد تقديم تفاصيل أعمالها إلى الحكومة، في إجراء يراه محللون أنه سيزيد الضغط على صناعة التكنولوجيا في البلاد.
قواعد صارمة

وذكرت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، أن هذه القواعد الجديدة تنطبق على جميع التطبيقات، بما في ذلك الكيانات المشاركة في خدمات إلكترونية من خلال تطبيقات في مجالات مثل الأخبار والنشر والتعليم والسينما والتليفزيون والدين.

وأضافت الوزارة أن التطبيقات التي لا تقدم مستندات تتطابق مع معايير الحكومة ستعاقب بعد فترة السماح التي ستنتهي في مارس من العام المقبل، بحسب رويترز.

تضييق السوق

ويرى خبراء أن هذا الخطوة قد تؤثر في توافر تطبيقات الوسائط الاجتماعية الشهيرة مثل فيسبوك وإنستغرام وإكس، إذ لا يُسمح حاليا باستخدام مثل هذه التطبيقات في بكين، على الرغم من أنه ما زال من الممكن تنزيلها من متاجر التطبيقات، ما يتيح للصينيين استخدامها عند السفر إلى خارج البلاد.

وأكد المؤسس المشارك لشركة نشر التطبيقات AppInChina ريتش بيشوب، أن هذه الخطوة من المرجح أن تؤثر أيضًا في المطورين الأجانب الذين تمكنوا من نشر تطبيقاتهم بسهولة من خلال متجر تطبيقات أبل من دون إظهار أي وثائق للحكومة الصينية، وبالتالي أن من أجل الامتثال للقواعد الجديدة، يجب على مطوري التطبيقات الآن إما أن تكون لديهم شركة في الصين وإما العمل مع ناشر محلي.

وتطلب بكين بالفعل الحصول على تراخيص لألعاب الهاتف المحمول قبل إطلاقها، وقد أزالت عشرات الآلاف من الألعاب غير المرخصة من متاجر التطبيقات المختلفة مؤخرًا.

الأوسمة

الصين  
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND