بحث تطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص وعدد من القضايا الاقتصادية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

بحث تطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص وعدد من القضايا الاقتصادية



 

رام الله - سمارت إندكس

أكد وزيرا الاقتصاد الوطني محمد العامور والصناعة عرفات عصفور، اليوم الأحد، على ان تطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص يقع في صلب عمل الحكومة، وسيتم العمل على تشكيل مجلس استشاري لتعزيز آليات التواصل والتعاون بين الوزارتين والقطاع الخاص.

جاء ذلك خلال الإجتماع مع المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني، في مقر الوزارة، لبحث كافة الملفات ذات العلاقة وسبل تطوير أوجه الشراكة والتنسيق ما بين القطاعين العام والخاص لمواجهة التحديات التي تواجه أبناء شعبنا في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر منذ أكتوبر 2023.

ووضع الوزيران المجلس في أجندة الحكومة، المتمثلة في وقف الإبادة الجماعية وتخفيف معاناة شعبنا في غزة وتحقيق الاستقرار المالي وتطوير أداء المؤسسات من أجل تحقيق المزيد من الإنتاجية، والشفافية والمساءلة.

وشددا على أن تصميم البرامج والمشاريع ستخضع لمعايير تستجيب لمصلحة الوطن وتعزز من تنمية الاقتصاد الوطني والتي تنسجم مع الاحتياج الملح لتوسيع القاعدة الإنتاجية في فلسطين التي تخسر يومياً نحو 19 مليون دولار تداعيات العدوان الاسرائيلي المستمر.

واستعرض الاجتماع الاحتياجات والتطلعات المطلوبة لمواجهة التحديات الراهنة، والخطوات المراد اتخاذها لتطوير أداء الاقتصاد الوطني، والاستثمار الأمثل في العلاقات الدولية من شأنها أن تسهم في زيادة الصادرات الوطنية. ووضع الوزيران في صورة التحضيرات الجارية لعقد اجتماع اللجنة الفلسطينية الاردنية المشتركة، المقرر عقدها قريباً في العاصمة الاردنية عمان.

واكد المجتمعون على ضرورة إجراء مراجعة شاملة لأوجه العلاقة مع اقتصاديات البلدان، والأولويات المطلوب إنجازها في المرحلة الراهنة بالشراكة مع القطاع الخاص، وتكاتف الجهود في حركة المساعدات الإنسانية لأهلنا في قطاع غزة. وشدد المجتمعون على ضرورة بذل مزيد من الجهود لتبسيط وتسهيل الخدمات، ومراجعة الاجراءات والانظمة الخاصة بممارسة الانشطة الاقتصادية.

بدروه اعرب سالم ابو خيرزان امين سر المجلس التنسيقي لمؤسسات القطاع الخاص عن تقديره لتوجهات الحكومة في تطوير اوجه الشراكة بين القطاعين العام والخاص والعمل على معالجة عدد من القضايا الاقتصادية.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND