بينانس تحول صندوق طوارئ بمليار دولار للعملة المستقرة "USDC" | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

بينانس تحول صندوق طوارئ بمليار دولار للعملة المستقرة "USDC"



رام الله - سمارت إندكس

حولت "بينانس"، أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم، جميع الأصول التي تحتفظ بها في صندوق طوارئ للمستخدمين إلى العملة المستقرة "يو إس دي سي" (USDC) الصادرة عن شركة "سيركل إنترنت فاينانشال (Circle Internet Financial) الأميركية.

أنشأت "بينانس" صندوق الأصول المضمونة للمستخدمين، المعروف اختصاراً باسم "سافو"(SAFU) ، في 2018 لدعم العملاء في "المواقف الصعبة"، وفق البورصة. وقالت "بينانس" في بيان اليوم إنها "ستحول 100% من أصول (سافو) إلى (يو إس دي سي)".

تعزيز الثقة بصندوق الطوارئ

سبق أن احتفظت "بينانس" بأموال في محافظ تشمل "تي يو إس دي" (TUSD)، و"بي إن بي" (BNB)، و"بتكوين"، و"يو إس دي تي" (USDT)، التابعة لــ "تيذر" وفقاً لمنشور على "بينانس أكاديمي" (Binance Academy).

 

يعد الانتقال إلى العملة المستقرة "يو إس دي سي"، التي تهدف إلى الحفاظ على مستوى السعر مع الدولار، أحدث تحول استراتيجي في عهد الرئيس التنفيذي ريتشارد تنغ على مدى الأشهر الخمسة الماضية.

تولى تنغ إدارة "بينانس" خلفاً لتشانغ بينغ تشاو في أعقاب اتفاق أبرمته "بينانس" مع الوكالات الأميركية في نوفمبر 2023 أقرت فيه المنصة بالذنب، وأسفر عن فرض غرامة طائلة قدرها 4.3 مليار دولار على الشركة. وأشرف تنغ منذ ذلك الحين على فصل وحدة رأس المال الجريء في "بينانس" وتشديد متطلبات إدراج الرموز الجديدة على المنصة.

وقالت "بينانس" في إعلانها إن صندوق "سافو" يحتفظ بنحو مليار دولار، لكن ذلك المبلغ تذبذب فيما مضى مع تحركات السوق.

وأضافت المنصة في البيان أن "استخدام عملة مستقرة موثوقة ومدققة وتتسم بالشفافية في "سافو" يعزز موثوقيته ويضمن استقرار قيمته عند مليار دولار"، مشيرة إلى إمكانية تتبع قيمة الصندوق في الوقت الفعلي باستخدام عنوان "بلوكتشين" متاح للجمهور.

قال كريس هولاند، الشريك في "إتش إم" (HM)، وهي شركة لاستشارات الامتثال مقرها في سنغافورة، إن "تحويل 100% من أصول (سافو) إلى العملة المستقرة (يو إس دي سي) يؤكد قيمة الصندوق بالدولار".

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND