رغم صدمة المخزونات.. النفط يحوم قرب أعلى مستوى بـ 9 أشهر ارتفاع كبير للمخزونات يفوق التوقعات | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

رغم صدمة المخزونات.. النفط يحوم قرب أعلى مستوى بـ 9 أشهر ارتفاع كبير للمخزونات يفوق التوقعات



رام الله - سمارت اندكس
بعد الزيادة الهائلة لمخزونات النفط الأميركية، وتجاوز أسعار النفط لتلك الزيادة المفاجئة خلال تعاملات أمس الأربعاء، استهلت أسعار النفط الخام تعاملات اليوم الخميس على شبه استقرار.

وخلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء يحوم النفط بالقرب من أعلى مستوياته في 9 أشهر وتحديدًا منذ مطلع نوفمبر 2022.

مخزون النفط الأميريكي سجل ارتفاعًا حادًا يفقو التوقعات بحوالي 6 ملايين برميل

إدراة معلومات الطاقة

ما يقود الأسواق؟

وفي غضون ذلك تترقب الأسواق اليوم بيانات التضخم الأميركية، والت ستبني عليها الأسواق توقعات قرار الفيدرالي الأميركي بشأن المضي قدمًا في سياسته المتشددة أو التوقف عنها.

ويصب ارتفاع التضخم في تزكية التوقعات بشأن ارتفاع الفائدة والذي ينعكس إيجابًا على الدولار وسلبًا على السلع المقومة بالعملة الأميركية ومن بينها النفط.

اقرأ أيضًا- جرس إنذار.. تريليون دولار ديون بطاقات الائتمان الأميركية
النفط الآن

وخلال هذه اللحظات من التعاملات المبكرة اليوم الخميس، تحوم العقوجد الآجلة تسلم سبتمبر للخام الأميركي الخفيف بالقرب من مستويات 84.4 دولار للبرميل بتراجع هامشي لا يتجاوز 0.05%.

وفي المقابل انخفض خام برنت القياسي بحوالي 0.08% بينما لا تزال العقود الآجلة للخام القياسي بالقرب من مستويات 78.5 دولار للبرميل.

مفاجأة المخزونات

وكشفت بيانات مخزون النفط الأميريكي الصادرة عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية عن ارتفاعًا حادًا بحوالي 6 مليون برميل، بينما كانت التوقعات تحوم حول ارتفاع في حدود 500 ألف برميل فقط.

وأظهرت بيانات معلومات إدارة الطاقة الأميركية ارتفاع مخزونات النفط بواقع 5.851 مليون برميل، مقابل توقعات بارتفاعها 567 ألف برميل، بينما سجلت في الأسبوع قبل الماضي انخفاضًا بواقع 17.049 مليون برميل.

وفي وقت سابق أظهرت بيانات من معهد البترول الأميركي (API) أن مخزونات النفط الخام الأميركية نمت بأكثر من 4 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 28 يوليو، وهو ما يزيد كثيرًا عن التوقعات بسحب 0.2 مليون برميل.

أسعار النفط تكافح من أجل مزيد من الارتفاع بسبب المخاوف المستمرة بشأن انتعاش بطيء في الاقتصاد الصيني والطلب على الوقود

تشيوكي تشين

صراع العرض والطلب

ويرى كبير المحللين في سنورد تريدينغ، تشيوكي تشين أن أسعار النفط تكافح من أجل مزيد من الارتفاع بسبب المخاوف المستمرة بشأن انتعاش بطيء في الاقتصاد الصيني والطلب على الوقود.

وفي غضون ذلك توقع تشيوكي تشين كبير المحللين في صنورد تريدينغ، أن يُتداول خام غرب تكساس الوسيط في نطاق 75 دولارًا إلى 85 دولارًا للبرميل في وقت لاحق هذا الشهر.

وقال كبير المحللين في سنورد تريدينغ: "مع وجود مخاوف بشأن تباطؤ الطلب في الولايات المتحدة وأوروبا بسبب سلسلة من الزيادات في أسعار الفائدة، يبدو أن الاتجاه الصعودي لأسواق النفط محدود".

اقرأ أيضًا- صدمة جديدة تقفز بأسعار الوجبة الرئيسة لمليارات البشر
الطلب الصيني

وفي غضون ذلك استمرت الإشارات الاقتصادية الضعيفة من الصين المستورد الرئيسي في التأثير على توقعات الطلب على النفط الخام.

أظهرت بيانات أمس الأربعاء انزلاق مؤشر أسعار المستهلكين والمنتجين للمرة الأولى منذ ما يقرب من عامين، لأكبر مستورد للنفط في العالم على المدى القريب.

وكشفت بيانات مكتب الإحصاء الصيني أن تضخم مؤشر أسعار المستهلك الصيني انزلق إلى المنطقة السلبية للمرة الأولى منذ سبتمبر 2021.

دعم الأسواق

وفي المقابل ساعدت التوقعات الإيجابية للاقتصاد الأميركي إلى حد ما على تخفيف المخاوف بشأن تباطؤ النمو الاقتصادي والطلب على النفط في الصين.

بينما أبقت احتمالية شح إمدادات النفط هذا العام، خاصة بعد تخفيضات الإمدادات الكبيرة من جانب المملكة العربية السعودية وروسيا، الأسعار بالقرب من أعلى مستوياتها في تسعة أشهر.

ماذا حدث؟

وبنهاية تعاملات أمس الأربعاء ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت القياسي -تسليم أكتوبر بحوالي 1.6% أو ما يعادل 1.4 لتصل إلى 87.55 دولارًا للبرميل.

وفي غضون ذلك صعدت العقود الآجلة للخام الأميركي نايمكس تسليم سبتمبر بحوالي 1.8% أو ما يعادل 1.5 دولار للبرميل إلى 84.40 دولارًا للبرميل.

وبنهاية تعاملات الثلاثاء ارتفع خام برنت بحوالي 1%، فيما صعد الخام الأميركي 1.2%.

الأوسمة

النفط  طاقة 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND