سكان البندقية يواجهون ارتفاع إيجارات المنازل بتصرف "فريد" | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

سكان البندقية يواجهون ارتفاع إيجارات المنازل بتصرف "فريد"



وكالات - سمارت إندكس - في احتجاج على ما وصفوه بارتفاع كبير في قيمة الإيجارات، التي أجبرت العائلات على مغادرة المدينة، مع تزايد أعداد السائحين الذين يتدفقون عليها، استولى سكان غاضبون على المباني الخالية بمدينة البندقية الإيطالية.
وانخفض عدد سكان البندقية بوتيرة سريعة من نحو 175 ألف نسمة بعد الحرب العالمية الثانية، إلى نحو 50 ألفا اليوم. ويشكو السكان الباقون من تدفق السائحين بأعداد ضخمة على المدينة في حين يتحملونهم عبء فواتير النظافة والأمن.
ويزور نحو 25 مليون سائح المدينة الشهيرة بممراتها المائية سنويا منهم نحو 14 مليونا يقضون يوما واحدا فقط هناك. ويوجد بها نحو ثمانية آلاف شقة مجهزة لمن يقيمون لفترة أطول للاستمتاع بالمزارات حول القنوات المائية.
وقال نيكولا أوساردي (41 عاما)، الذي شارك في تأسيس جماعة تهدف لمساعدة سكان البندقية على إيجاد مساكن، إنه وضع يده على شقة في حي كناريجيو منذ عام 2013 مع زوجته نادية وطفليهما.
وأضاف أن العديد من المنازل تظل خاوية لأن الناس يضطرون للرحيل عن المدينة ثم يعجزون عن سداد تكاليف صيانة العقارات لعرضها للإيجار. لكن سلطات الإسكان في المدينة تقول إن الناشطين يعرقلون ترميم المنازل باحتلالهم لها.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND