سوق أبوظبي يسجل أعلى مكاسب أسبوعية في 7 أشهر | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

سوق أبوظبي يسجل أعلى مكاسب أسبوعية في 7 أشهر



الإمارات  - سمارت اندكس

ارتفعت سوق الأسهم في الإمارات اليوم الجمعة بدعم من صعود أسعار النفط والتفاؤل بأن الاقتصاد الصيني بدأ أخيرا اجتياز المرحلة الأصعب.

وزادت أسعار النفط، وهي محفز رئيسي للأسواق المالية بالخليج، 0.4% وسط مخاوف بشأن الإمدادات بعد أن مددت السعودية وتحالف أوبك+ تخفيضات الإنتاج حتى نهاية العام، وارتفع خام برنت إلى 94.11 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 1130 بتوقيت جرينتش.

وعززت بيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي لأغسطس آب التي تبعث على التفاؤل، المؤشرات على استقرار اقتصاد الصين أكبر مستورد للنفط في العالم.

وصعد المؤشر الرئيسي في أبوظبي 0.9% مواصلا سلسلة مكاسبه للجلسة السابعة، في حين بلغت المكاسب الأسبوعية أعلى مستوى لها في سبعة أشهر.

وجاء ارتفاع المؤشر بدعم من صعود سهم العالمية القابضة 1.2%، فضلاً عن ارتفاع بواقع 1.8% و1.2% في الوحدتين التابعتين لها ملتي بلاي وألفا ظبي على الترتيب.

وقالت شركة لونيت ومقرها أبوظبي، والمملوكة للقائمين على إدارتها ولشركة شيميرا، أمس الخميس إنها ستدير مع إطلاقها أصولا تزيد قيمتها على 50 مليار دولار وستركز على الأسواق الخاصة.

وفي دبي، أنهى المؤشر الرئيسي التداولات على ارتفاع 0.2% منهيا سلسلة خسائر استمرت ثلاث جلسات مدعوما بارتفاع 2.6% لسهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر بنوك الإمارة، وصعود 1.2% لسهم هيئة كهرباء دبي.

 

الأوسمة

أبوظبي  الإمارات 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND