صندوق التشغيل يستقبل وفدا من القنصلية البلجيكية بالقدس | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

صندوق التشغيل يستقبل وفدا من القنصلية البلجيكية بالقدس



رام الله - سمارت إندكس

استقبل معالي وزير العمل د. نصري أبو جيش، رئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل، وفدا من القنصلية البلجيكية بالقدس تترأسه السيدة لين فريسترايلين مديرة التعاون في القنصلية، بحضور المدير التنفيذي للصندوق رامي مهداوي، ولبنى خريشة مديرة مشاريع في الصندوق، و ذلك لبحث سبل التعاون المشترك في مجال خلق فرص عمل للعاطلين عن العمل.

حيث قدمت خريشة عرضا للتعريف بهوية الصندوق ورؤيته وأهدافه الاستراتيجية بالإضافة الى برامجه في مجال التشغيل كبرنامج التشغيل الذاتي ودعم المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر و برنامج التشغيل بأجر والتمهير (الربط ما بين العرض والطلب في سوق العمل).

بدوره أشاد د. نصري بالجهود التي تبذلها الحكومة البلجيكية في دعم التنمية الاقتصادية، مؤكدا على ان وكالة التنمية البلجيكية- Enabel تعد شريكا أساسيا للصندوق حيث ينفذ الصندوق من خلالها مشروع وظيفتي الأولى الذي يهدف الى مواجهة مشكلة البطالة بين الشباب الخريجين من خلال موائمة مهارات خريجي الجامعات والتعليم والتدريب المهني والتقني مع المهارات المطلوبة في سوق العمل، معربا عن امله في توطيد علاقات التعاون بين القنصلية البلجيكية وصندوق التشغيل بهدف خلق المزيد من فرص العمل المستدامة للعاطلين عن العمل لاسيما النساء والفئات المهمشة والأشخاص ذوي الإعاقة.

ومن ناحيتها عبرت فريسترايلين عن سعادتها بالتعرف على عمل صندوق التشغيل و عن املها في تعزيز التعاون المشترك، لاسيما في قطاع الشباب والتشغيل في الاقتصاد الأخضر .

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND