غوغل تتعاون مع "إتش بي" لإنتاج الحواسب اللوحية في الهند | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

غوغل تتعاون مع "إتش بي" لإنتاج الحواسب اللوحية في الهند



الهند - سمارت اندكس

أعلن ساندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لدى "غوغل" في منشور عبر منصة "إكس"، أن شركته سوف تتعاون مع "إتش بي" لإنتاج أجهزة "كروم بوك" اللوحية في الهند بداية من اليوم. 

وأوضحت "إتش بي" في بيان منفصل، أنه سيتم إنتاج أجهزة "كروم بوك" الخاصة بـ"غوغل"، في أحد المصانع التابعة لشركة "فليكس" الأمريكية في مدينة "تشيناي" جنوبي الهند، حيث تصنع "إتش بي" أجهزة الحاسوب الخاصة بها منذ 2020. 

ويتوقع أن تعزز تلك الخطوة من إمدادات أجهزة الحاسوب الخاصة بالشركة في السوق الهندية، ومنافستها للحواسب التي تعمل بنظام تشغيل "ويندوز"، من إنتاج شركات مثل "ديل"، و"آسوس تك"، وفق ما نقلته وكالة "بلومبرغ". 

وأوضحت الوكالة في تقرير سابق أن السلطات الهندية، تعمل على تخفيف القيود المرتقبة على واردات أجهزة الحاسوب الشخصي، والأجهزة اللوحية، وعدد من المعدات التكنولوجية، وسط جهود حكومية لزيادة إنتاج المعدات الإلكترونية داخل أراضيها. 

ويتصف هذا الجهاز إلى حد كبير كغيره من أجهزة Chromebooks، بكونه يعمل في الأساس على نظام Chrome التشغيلي الذي يضمن الأمان والبساطة في الاستعمال.

وإن كان معظم الاستعمال للحواسيب يتمثل في البحث على الإنترنت، فإن هذا الجهاز يمكن أن يشكل بديلاً جيداً للكمبيوترات المحمولة، ومقابل 279 دولاراً.
ويختلف هذا الجهاز عن الأجهزة السابقة، بأن الجديد يحتوي على خصائص من شركة HP تتيح مزايا أكبر لشاشة العرض التي يبلغ عرضها 11 إنشاً، إذ يمكن التحكم بزوايا ميلان الصورة بدرجة أكبر، بالإضافة إلى وضوح أكبر في نوعية الصورة.
كما يمكن شحن هذا الجهاز بوصلة USB الصغيرة، المستعملة في معظم الهواتف غير التابعة لشركة غوغل، ويتوقع بأن توفر الشركة نماذج من الهاتف نفسه بخاصية الاتصال بشبكات الإنترنت والاتصال.

الأوسمة

الهند 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND