مايكروسوفت تواصل توسعها في استثمارات الذكاء الاصطناعي | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

مايكروسوفت تواصل توسعها في استثمارات الذكاء الاصطناعي



رام الله - سمارت اندكس
أعلنت شركة التكنولوجيا مايكروسوفت عن شراكة جديدة مع "أبتوس لابس" Aptos Labs لإنشاء أداة مدعومة بالذكاء الاصطناعي تسمى Aptos Assistance، التي من المنتظر أن تنافس منصة أوبن إيه أي الشهيرة "شات جي بي تي".
ولا تعتبر مايكروسوفت مبتدئة في عالم الذكاء الاصطناعي، فقد عملت باستمرار على دفع حدود تقنية شات جي بي تي وبلوكتشين، واستثمرت المليارات في أوبن إيه آي، أحد داعميها الرئيسيين.
تعاون تكنولوجي

تسعى مايكروسوفت مع "أبتوس لابس" إلى استكشاف المزيد من التقاء خدمات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين والخدمات السحابية التي تحتفظ بها منصة Azure من مايكروسوفت، ويؤكد هذا الجهد المشترك التركيز على الحلول التكنولوجية التكاملية الموجهة لمساعدة المطورين والمستخدمين في الوصول إلى البيانات على نظام أبتوس البيئي، بحسب فوربس.

كجزء من الشراكة، خططت "أبتوس لابس" لترحيل بعض المدققين إلى Azure، بالإضافة إلى ذلك، تميل مايكروسوفت إلى تضمين لغة برمجة العملة المشفرة، والمعروفة باسم Move، في GitHub.

قالت مديرة الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الناشئة في مايكروسوفت، رشمي ميسرا، "يعد تقاطع الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين أحد أكثر مجموعات التقنيات الناشئة إثارة للاهتمام"، وأضافت، "من خلال دمج تقنية "أبتوس لابس" "أبتوس لابس" مع Microsoft Azure Open AI Service، فإننا نهدف إلى إضفاء الطابع الديمقراطي على استخدام البلوكتشين"، بحسب مجلة فورتين.

وأوضح الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لـ "أبتوس لابس"، مو شيخ، "أن تقنيات الذكاء الاصطناعي والبلوك تشين يمكن أن تعمل بشكل متناغم وأن تحد من تداول البيانات الكاذبة".

ولفت إلى أن التعاون بين مايكروسوفت و"أبتوس لابس" ، والإطلاق الوشيك لـ Aptos Assistance، يعكس حدودًا جديدة ومثيرة في عالم الذكاء الاصطناعي وتقنية البلوكتشين.

الجدير بالذكر أنه في وقت سابق من هذا العام، قامت شركة البرمجيات العملاقة بدمج شات جي بي تي في العديد من المنتجات، بما في ذلك متصفحها الأصلي بينغ.

قفزة في الأرباح

سجلت شركة مايكروسوفت أقوى نتائج مالية فصلية لها على الإطلاق من حيث عدة مقاييس، بدعم من تقنية الذكاء الصناعي إذ حققت الشركة إيرادات بقيمة 56.2 مليار دولار وربحية سهم بنحو 2.69 دولاراً خلال فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في 30 يونيو ، لتتفوق بذلك على التوقعات بنحو 55.5 مليار دولار للإيرادات و2.55 دولاراً لربحية السهم، بحسب شركة البيانات المالية FactSet.

حطمت مايكروسوفت العديد من الأرقام القياسية خلال الربع الأخير، إذ حقق كل من إجمالي المبيعات والدخل الصافي (20.1 مليار دولار) أعلى قيم لهما على الإطلاق، في حين سجلت ربحية السهم ثاني أعلى قيمة لها منذ تأسيس شركة التكنولوجيا قبل 48 عامًا.

وبشكل عام، صعد إجمالي إيرادات مايكروسوفت بنسبة 21% خلال الأشهر الـ 12 الماضية، في حين ارتفع صافي الربح بنسبة 8%؛ ونمت الأرباح والمبيعات بنسبة 10% و6% على التوالي مقارنة بالربع الماضي.

وقد عزز المكاسب بشكل كبير نمو الدخل التشغيلي من وحدة السحابة الذكية التي تتضمن العديد من منتجات الذكاء الصناعي الحالية الخاصة بمايكروسوفت بنسبة 21% على أساس سنوي.

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND