مصر .. مخزون السلع الأساسية يكفي لـ 6 أشهر | سمارت إندكس

أخبار

الاقسام الرئيسية

مصر .. مخزون السلع الأساسية يكفي لـ 6 أشهر



رام الله - سمارت إندكس

أعلن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن مخزون السلع الأساسية في مصر يكفي لستة أشهر، حتى لا يكون هناك ضغط على الأسواق والأسعار.
وقال في تصريحات خلال افتتاح القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس، "الحكومة تواصل العمل على توفير السلع بأسعار مناسبة رغم ارتفاع تكلفة أسعار الطاقة عالميا"، مشيرا إلى أن الحكومة ستعلن أسعارا استرشادية جيدة لبعض السلع الزراعية لتشجيع المزارعين عليها.
وأضاف "أكثر ما أخشاه التناول غير الموضوعي لبعض الملفات"، موضحا أن الدولة تعمل على إنشاء مراكز للتحكم بشبكات الكهرباء بثلاثة مليارات دولار، مشيرا إلى أن التشكيك مستمر، ومحاولات الهدم مستمرة، لكن سنكمل بناء الدولة المصرية الراسخة"، لافتا إلى أن هناك محاولات مغرضة للتشكيك بالمشاريع التي تنفذها الدولة".
ولفت إلى أن إنفاق 450 مليار دولار خلال أربعة أعوام، كان من أجل بناء دولة مصر المستقرة الآمنة القوية، مضيفا "سندفع تكلفة هذا سويا"، مؤكدا أن "أي قرار يتم اتخاذه يكون بناء على دراسات ولا يتم اتخاذ قرار بصورة عشوائية"، وأشار إلى أن الدولة ستضاعف مجهوداتها خلال الفترة المقبلة رغم محاولات التشكيك، وملتزمون بالوفاء بمستحقات أصحاب المعاشات والتأمينات.
وأشاد، بدعم دول الخليج لمصر، قائلا إن "السعودية والإمارات والكويت ضخوا أرقاما ضخمة، كل شهر تأتي مواد بترولية وأموال بملايين الدولارات، ولولا ذلك لكان أصبحت لدينا أزمة كبيرة، الأشقاء وقفوا وقفة كبيرة جدا طوال 18 شهرا، مشتقات البترول تصلنا دون مقابل".

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND