معلومات مفيدة قبل الاستثمار في «بيتكوين» | سمارت إندكس

أخبار

الاقسام الرئيسية

معلومات مفيدة قبل الاستثمار في «بيتكوين»



معلومات مفيدة قبل الاستثمار في «بيتكوين» من وقت إلى آخر يتزايد بشكل كبير الاهتمام العالمي بـ الاستثمار في العملات الرقمية ، حتى بات في الأوانه الأخيرة نلاحظ تجمع الأفراد نقاشات حادة بخصوص عملة بيتكوين ، بين من هو مؤيد بشدة لفكرة الاستثمار في البيتكوين ، وبين من هو رافض بشدة فكرة الاستثمار في العملات الرقمية ، وهناك الكثير من الأشخاص يرون أن العملات الرقمية وهم كبير وليس لها أساس من الصحة ، والبعض الآخر يرى أن العملات الرقمية مصيدة كبيرة وواسعة للمستثمرين فيها. 

وبالرغم أن عملة ال بيتكوين تعتبر من العملات الاولة والأشهر في عالم العملات الرقمية ، وهناك دول كثيرة تأخذ خطوات للاعتراف بها كعملة رسمية ، ولكن الرافضين لهذه العملة لا زالوا يعترضون بشدة على وجودها ، وذلك بسبب عدم معرفتهم عن البيتكوين وكيف انشئت ولما ظهرت من الأساس ، وكيف يتم الاستثمار والتدوال بها. 

ما هي عملة البيتكوين الرقمية 2022

تعتبر عملة البيتكوين أول عملة رقميه في العالم ، وتم إطلاق عملة بيتكوين في سنة 2009 من خلال رجل يدعا ساتوشي ناكاموتو ، وكان هدف هذه العملة هو تفادي مشاكل النظام المالي القديم ، ولكن الشيء الغريب فعلاً أن لا أحد يعرف هوية مؤسس عملت البيتكوين إلى هذه اللحظة. 

وتعتبر عملة البيتكوين صاحبة خصائص مثلها مثل باقي العملات الرقمية المشفرة ، ومن أبرز هذه الخصائص هو وجود هذه العملة افتراضياً وعبر الشبكة العنكبوتية ، ولا يتم التداول بهذه العملة إلا من خلال شاشة الحاسوب من دون أن يوجد أي تلامس مادي كالعملات النقدية ، وطريقة الاحتفاظ بعملة بيتكوين يكون من خلال محفظة إلكترونية مثل بايبر وغيرها يكون لها مفتاح شخصي وكلمة سر لا يعرفها غير صاحب حساب المحفظة. 

وتتميز عملة البيتكوين بأنها عملة لامركزية يعني أنها ليس هناك بنك مركزي ، أو جهة حكومية يتحكم بهذه العملة ويضع حد وسعر محدد لها ، أو يتحكم بسياسة هذه العملة.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND