نقابة تجار المواد الغذائية : افتتاح معرض فلسطين الغذائي غدا في بيت لحم بمشاركة 65 شركة فلسطينية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

نقابة تجار المواد الغذائية : افتتاح معرض فلسطين الغذائي غدا في بيت لحم بمشاركة 65 شركة فلسطينية



بيت لحم  - سمارت اندكس

من المقرر ان تنطلق أعمال معرض فلسطين الغذائي غدا الثلاثاء في قصر المؤتمرات في بيت لحم، والتي تستمر لمدة ثلاثة ايام حتى يوم الخميس.

وقال رئيس نقابة تجار المواد الغذائية في محافظة الخليل وسيم الجعبري في حديث لبرنامج "شد حيلك يا وطن" الذي تقدمه الزميلة ريم العمري، بأن فعاليات معرض فلسطين الغذائي ستنطلق يوم غد الثلاثاء بحضور رئيس الوزراء محمد اشتية ووزيري الاقتصاد ووزير العمل ومحافظ محافظة بيت لحم ومحافظ محافظة الخليل وحشد كبير من الغرف التجارية ورجال الأعمال والاتحادات والنقابات.

وأوضح الجعبري ان هذا معرض فلسطين الغذائي، يعتبر من أكبر المعارض في قطاع المواد الغذائية على مستوى فلسطين، لافتا الى ان هذا المعرض بات بمثابة عرضا سنويا لدى نقابة تجار المواد الغذائية، والذي انطلق عام 2014 كفكرة صغيرة في محافظة الخليل حتى بات اليوم معرضا على مستوى دولي.

وأضاف الجعبري ان 65 شركة فلسطينية من مختلف محافظات الوطن تشارك في المعرض لهذا العام، إضافة الى ان فلسطينيي الداخل سيشاركون في هذا المعرض، حيث ان 14 شركة فلسطينية منها لديها صناعة منتجات وصناعات محلية، بينما البقية (51 شركة) تستورد بضائعها من الخارج.

وتابع الجعبري "في المعرض سيتم عرض المنتجات الفلسطينية سواء المصنعة او المستوردة من الخارج، وكذلك سيتم إبرام صفقات تجارية، وستقدم الشركات خصومات على المنتجات والمعروضات"، لافتا ان المعرض يجمع كافة التجار من مختلف أنحاء فلسطين بما يسمح لهم بتبادل المعرفة والخبرات ومناقشة سبل تطوير الاقتصاد.

وقال الجعبري ان التجار والقائمين على المعرض يسعون الى تدوير عجلة الاقتصاد في ظل الركود الاقتصادي ، لافتا الى ان اكثر من 30 شركة لم تستطع المشاركة في المعرض بعد ان تم الوصول الى السعة القصوى، ومنها شركات اردنية سعت لعرض منتجاتها في هذا المعرض.

وبشان معرض العام القادم، قال الجعبري " سيتم التخطيط مبكرا لمعرض العام المقبل وسيكون بحضور أردني مصري تركي فلسطيني" بحيث يكون معرض عربي وإقليمي بسبب الطلب الكبير من الشركات بالخارج لعرض منتجاتها في السوق الفلسطيني.

المصدر / خاص لوكالة وطن

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND