هبوط النفط قبيل قرار المركزي الأميركي بشأن سعر الفائدة | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

هبوط النفط قبيل قرار المركزي الأميركي بشأن سعر الفائدة



أميركا - سمارت اندكس
 انخفضت أسعار النفط لتزداد بعدا عن سجلت أعلى مستوياتها في 10 أشهر، اليوم الأربعاء، قبيل إعلان قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) بشأن سعر الفائدة، وسط حالة من الضبابية لدى المستثمرين بشأن موعد وصول أسعار الفائدة إلى ذروتها ومدى تأثير ذلك على الطلب على الطاقة.

وتراجعت الأسعار على الرغم من سحب أكبر من المتوقع في مخزونات النفط الأميركية وضعف إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة، مما يشير إلى شح في إمدادات الخام فيما تبقى من 2023.

النفط اليوم

خسرت العقود الآجلة لخام بطرنت بأكثر قليلا من دولار لتصل إلى مستوى 93.33 دولار للبرميل

وانخفضت في أحدث تعاملات بواقع 80 سنتا أو بنسبة 0.8% ليصل إلى مستوى 93.54 دولار للبرميل بحلول الساعة 0310 بتوقيت غرينتش.

وسجل برنت مستوى 95.96 دولارا أمس الثلاثاء، وهو أعلى مستوياته منذ نوفمبر.

وهبطت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بنسبة 0.8% أو بواقع 75 سنتا لتصل إلى مستوى 90.45 دولارا للبرميل بعد أن صعدت إلى أعلى مستوى في 10 أشهر عند مستوى 93.74 دولارا للبرميل في اليوم السابق.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في شركة البيانات والتحليلات أواندا: "إن وتيرة ارتفاع النفط تهدأ قليلا مع ترقب المتعاملين قرارا محوريا من مجلس الاحتياطي الفيدرالي".

وأضاف مويا أن سوق النفط لا تزال "شديدة الشح" وستظل كذلك على المدى القصير.

أسعار الفائدة

يترقب المستثمرون مجموعة من قرارات أسعار الفائدة من بنوك مركزية هذا الأسبوع، منها في ذلك قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي اليوم، لتقييم توقعات النمو الاقتصادي والطلب على الوقود.

ومن المتوقع إلى حد كبير أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير، لكن التركيز سيكون على مسار سياسته، وهو أمر غير واضح.

 

الأوسمة

النفط  طاقة أميركا 
نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND