مسلخ الاعتماد للدواجن - روزه | سمارت إندكس

أخبار

دليل الشركات

مسلخ الاعتماد للدواجن - روزه

مسلخ الاعتماد للدواجن - روزه

اسم الشركة:
مسلخ الاعتماد للدواجن - روزه
المدير:
المدينة:
فلسطين
العنوان:
رقم الهاتف:
الهاتف النقال:
رقم الفاكس:
البريد الالكتروني:
الموقع الالكتروني:
متابعة الشركة على:

تصنيفات الشركة

بيع المواد الغذائية الدواجن 

الأوسمة

نسخ الرابط:

معلومات المؤسسة

عند طهي الدجاج.. احذروا 8 أخطاء "خطيرة"

يعتبر الدجاج من العناصر الأساسية في مائدة الطعام، حيث إنه مصدر غني بالبرويتن.

لكن الكثير لا يعرفون الطرق الصحية لإعداد لحم الدواجن عند الطهي في المنزل، وفيما يلي بعض الأخطاء "الخطيرة" التي يرتكبها الناس عند التعامل مع لحم الدجاج النيئ، حسبما جاء في تقرير لموقع The Jakarta Post الإندونيسي.

1. تركه خارج الثلاجة

يترك العديد من الطهاة المنزليين الدجاج على الطاولة لفترة طويلة جداً، في حين أن درجات حرارة الغرفة يمكن أن تتسبب في نمو البكتيريا الخطيرة على اللحم، مما قد يؤدي إلى تسمم غذائي إذا تم استهلاك اللحم الملوث.

2. التخزين بطريقة خاطئة

لا يمكن تخزين لحوم الدجاج في أي مكان بالثلاجة، لأن السوائل المتقطرة يمكن أن تلوث الأطعمة الأخرى، لذلك، احرص دائمًا على وضعه على طبق أو غلقه أو قم بتغطيته وتخزينه على الرف السفلي للثلاجة.

3. غسل الدجاج قبل طهيه

لا ينصح بغسل الدجاج قبل طهيه، لأنه يمكن أن ينشر البكتيريا ويجعلها تلتصق بالأسطح المحيطة.

4. التتبيل بالطريقة الخاطئة

وضع التوابل على الدجاج لفترة طويلة يمكن أن يجعله عرضة لتلوث البكتيريا، التي تزدهر في درجات الحرارة الدافئة.

وينصح باختيار تتبيل الدجاج بالتوابل داخل كيس بلاستيكي أو إناء مغلق في الثلاجة. ثم تخلص من البلاستيك بعد الانتهاء منه. كما يجب أيضًا عدم إعادة استخدام التوابل التي لمست لحم الدجاج النيئ.

5. استخدام الأدوات التي لامست اللحم النيئ

لا تستخدم أبدًا أدوات المطبخ التي لمست لحم الدجاج النيئ لطهي الأطعمة الأخرى، حيث إن خطر تلوث السالمونيلا مرتفع. دائما، اغسل جميع أجزاء الأدوات التي استخدمتها لتحضير لحم الدجاج.

6. خلط اللحم النيئ مع مكونات أخرى

وضع قطع الدجاج الخام في نفس مكان المكونات الأخرى قد يعرض صحتك للخطر حيث يمكن للبكتيريا أن تنتشر وتلوثها.

تقطيع الدجاج غير المطبوخ

7. نسيان غسل اليدين

غالبًا ما نستخدم أيدينا لإمساك الطعام لتنظيفه، وإذا لمست يديك الدجاج، يمكن للبكتيريا الموجودة في اللحم أن تلتصق وتلوث أي شيء تلمسه لاحقًا. لذلك، تأكد من غسل يديك دائمًا بعد لمس الدجاج النيئ.

كما يمكنك أيضًا لمس الدجاج باستخدام يد واحدة فقط واستخدام اليد الأخرى إذا كنت بحاجة إلى لمس شيء آخر، كالتقاط أدوات طهي أخرى.

8. عدم تنظيف إسفنجة المطبخ

يوصى بغسل إسفنجة المطبخ مرة واحدة على الأقل كل يومين، وتنظيف مناشف الأطباق بانتظام. سيكون من الأفضل تغيير الإسفنج ومناديل المطبخ كل أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، اعتمادًا على عدد المرات التي تلمس فيها لحوم الدواجن

لا يتوفر وصف للصورة.

 

الدواجن هي أنواع من الطيور المختلفة في أصلها وصفاتها، تُشكّل أهميّة اقتصاديّة كبيرة للإنسان، وتشتمل على الدّجاج، والإوزّ، والحمام، والبطّ، ويُعدّ إنتاج الدواجن من المنتجات الحيوانية المهمّة؛ حيث إن لحومها وبيضها يُشكّلان مصدراً مهمّاً للبروتين الحيوانيّ، كما تتمتّع لحومها بقيمة غذائيّة مرتفعة، بالإضافة إلى توفّر الأملاح المعدنيّة فيها بكثرة بالمقارنة مع لحوم الحيوانات الأخرى، أمّا بيضها فهو غنيّ بالبروتين والعناصر المعدنية، ويدخل كمادّة أولية في بعض الصناعات الجلدية والكيميائية، وفي صناعة الأدوية، وصناعة الطلاء والغراء، بالإضافة إلى استخدامه كمادة أوليّة في صناعة حبر الطباعة وتجليد الكتب، وفي التصوير الفوتوغرافي .

لا يتوفر وصف للصورة.

الَدَجاج المشوي

إنَّ من طُرُق طَهي الدَجاجِ أيضاً طَريقَة الشَوي ولَكن هَذِهِ الطَريقَه تتطَلَبُ الكَثيرَ مِن الدِقَةِ في التَحضيرِ والصَبرِ في الإعدادِ وهيَ طَريقة صِحية ومرغوبة جداً لدى كِبار السن والصغار أيضاً، وهذه الطريقه تتم كما يلي: في البدايةِ يَجبُ تَحضير الدَجاج قَبلَ الإعدادِ بـ (???? ساعات كحد أدنى و(24) ساعه كحد أقصى وذَلِكَ بتنظيفِ الدجاج ِ، نجلب الدجاج المُنَظف سابقاً مُقطع أو غير مُقطع حَسبَ الرغبةِ ونَضعهُ جانباً. في وعاء بلاستيكي ذو عُمق مُناسب نَضَعُ الدَجاج المُنَظف والمَغسول جَيداً، نُضيف فَوقَهُ الخَل، الليمون، البهارات المُخصَصَة للشوي، الفِلفِل الأسود، زَيت الزيتون، القَليلُ مِن اكليل الجبل (الحصلبان) ، رَشة بَسيطة من المَلح، و شطة حمراء مطحونة حسب الرغبة. نفركهُ جيداً بِهَذِه ِالخَلطة حتى تتغلغل بالدجاج ، ونضيفُ فَوقها أخيراً دِبسَ الرُمان. نُغطي الدَجاج المُتبل جيداً ونضَعهُ في اسفل الثلاجة الى اليوم التالي أو لوقت الشِواء. يُمكن شوي الدَجاج المُحضر إمّا في الفُرن بصينية الشِواء المُخصصةِ لذلك إن كان مُقطَعاً أو بسيخ ِالشِواءِ إن كانت الدَجاجة غَير مقطعة ولَكن بِهذه الطريقةِ يَجِب ُ أن تَكون النَار مُتوسطة الحراره (180-120) ، أمّا إن كان الشِواء خارجاً (على الفحم) فيجِبُ ان يوضَعَ الدَجاجُ المُعد للشوي بَعيداً عن النارِ المُياشرةِ اي عل الفحم فقط. بعد الانتهاءِ من الشوي يُقدم سَاخناً الى جانِبِ السَلطات المُعده مسبقاً، أو الطماطم المشويةِ، البصل المشوي، والبطاطا المشوية، يُمكن ايضاً صُنع صلصة الطماطم ووضع الدَجاج المَشوي عليها .

 

لا يتوفر وصف للصورة.

لا يتوفر وصف للصورة.

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND