"عمومية تمكين" تقر توزيع أسهم مجانية بنسبة 5% | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

"عمومية تمكين" تقر توزيع أسهم مجانية بنسبة 5%



رام الله - سمارت إندكس

أقرت الجمعية العمومية لشركة "تمكين للتأمين"، خلال اجتماع عادي عقدته في مقر الشركة برام الله، أمس، توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح على شكل أسهم مجانيّة بنسبة 5٪؜ من رأس المال المدفوع، أي ما يعادل 624 ألف دولار، ما يرفع رأس مال الشركة إلى 13.104 مليون دولار.
كما صادقت الجمعية خلال اجتماع غير عادي، على زيادة عدد أعضاء مجلس الإدارة إلى (9) بدلاً من (7) أعضاء، عبر إضافة عضو آخر عن هيئة التقاعد، وعضو مجلس إدارة ممثلاً عن صغار المساهمين، وفوضت مجلس الإدارة بتنسيبه لاحقاً.
وأقرت الجمعية تعديلات على عقد التأسيس والنظام الداخلي بما ينسجم مع قانون الشركات الجديد..
وفي كلمته إلى المساهمين، تطرق ماجد الحلو، إلى الحرب على قطاع غزة، المستمرة منذ الربع الأخير من العام المنصرم، وتداعياتها التي شكلت تحدياً كبيراً لقطاعات الاقتصاد الوطني، الأمر الذي اقترن بممارسات الاحتلال في الضفة، وأدى إلى تراجع الأنشطة الاقتصادية.
ولفت إلى استمرار الشركة رغم تدمير مقرها في القطاع جراء العدوان الإسرائيلي بالوفاء بكافة التزاماتها تجاه العاملين في فرع غزة، انطلاقاً من التزامها العميق إزاءهم وتقديرها لهم ولتضحياتهم، الأمر الذي أكد أنه سيتواصل خلال الفترة القادمة.
كما أشار إلى واقع قطاع التأمين والتحديات التي يوجهها، مضيفا "إن قطاع التأمين شهد في الربع الأخير من العام الماضي عزوفاً ملحوظاً عن الخدمات التأمينية الإلزامية وغير الإلزامية من قبل الجمهور، ما جسد تحدياً إضافياً للتحديات التقليدية، التي يكافح القطاع لتجاوزها وعلى رأسها ارتفاع تكلفة فاتورة التعويضات، والمنافسة السعرية وتواضع الوعي التأميني، ونمطية الخدمات".
واستدرك: رغم هذه التحديات استطاعت الشركة أن تحقق أقساطاً تأمينية مقبولة خلال العام الماضي، حيث بلغت الأقساط المكتتبة (31,705,042) دولاراً، وبلغ صافي الأرباح بعد الضريبة (1,148,836) دولاراً.
واستعرض ملخص التقرير السنوي للعام 2023، الذي تضمن أبرز نتائج وإنجازات "تمكين للتأمين" خلال العام الماضي، وعلى رأسها إطلاق خدمات وحلول التأمين متناهي الصغر التي تلامس احتياجات ومتطلبات شرائح واسعة من المجتمع الفلسطيني من ذوي الدخل المحدود وتمتاز بأسعارها المنخفضة وتغطياتها النوعية، إضافة لتوسعة الشبكة الطبية لتشمل المملكة الأردنية الهاشمية، مشيراً إلى أن الشركة كانت من أوائل الشركات الفلسطينية التي طبقت الإفصاح عن البيانات المالية وفقاً للمعيار المحاسبي الدولي IFRS17 امتثالاً لتعليمات هيئة سوق رأس المال الفلسطينية.
من ناحيته، أشار مدير عام الشركة محمد الريماوي، إلى التحديات النوعية التي واجهت قطاع التأمين في الربع الأخير من العام السابق، وابرز انجازات الشركة ومن ضمنها: إطلاق خدمات وحلول تأمينية جديدة وتطوير الخدمات الحالية، وتطبيق المعيار المحاسبيIFRS17.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND