الجامعة العربية الأمريكية تفتح باب التحول الرقمي في فلسطين على مصراعيه | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

الجامعة العربية الأمريكية تفتح باب التحول الرقمي في فلسطين على مصراعيه



رام الله - سمارت اندكس

أبدى المشاركون والحضور إعجابهم بالمؤتمر الدولي الأول للتحول الرقمي، الذي نظمته الجامعة العربية الأمريكية في مقرها برام الله، على مدار يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، بمشاركة محلية وعربية ودولية، وبحضور حشد وطني ضم القطاعين الحكومي، والخاص، وطلبة جامعيين وأكاديميين وباحثين ومختصين.

وأكدوا على أهمية المؤتمر، كونه يفتح باب التحول الرقمي في فلسطين على مصراعيه، ويوعي كافة القطاعات بأهمية مواكبة التطور العالمي في عملية التحول الرقمي، لما توفره من وقت وجهد وتكلفة ودقة.

وقال رئيس مجلس إدارة الجامعة العربية الأمريكية د. يوسف عصفور، في كلمته الافتتاحية للمؤتمر، إن التحول الرقمي ليس شعارا ترفعه الجامعة العربية الأمريكية، ولا مؤتمرا ينتهي بانتهاء نشاطاته، وإنما بابا تفتتحه في فلسطين، وقد اتخذت عدت خطوات في هذا المجال.

وأكد محافظ سلطة النقد د.فراس ملحم أن هناك رهبة من عملية التحول الرقمي، لذلك لا بد أن لا تكون هذه الرهبة موجودة، مشيرا إلى أهمية خطوة الجامعة العربية الأمريكية في دمج التحول الرقمي في جميع المساقات التعليمية لأنه هو المستقبل.


وقال عميد كلية العلوم الحديثة في الجامعة العربية الأمريكية د.إسلام عمرو لـوطن، إن المؤتمر مهم لأنه يسعى الى جمع كافة الجهود الوطنية في التحول الرقمي، ويأتي في ظل إطلاق مجموعة كبيرة من الخدمات الإلكترونية في فلسطين، وفي ظل إطلاق أجندة وطنية في التحول الرقمي، إضافة إلى أنه يأتي في إطار مجموعة من التخصصات في التحول الرقمي الهامة التي تطلقها الجامعة العربية الامريكية.

واعتبر وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات د.إسحاق سدر في حديثه لوطن، أن المؤتمر يأتي في وقت هام جدا، لان يجمع جميع الجهود في التحول الرقمي، والتي تتم بالتوازي في الوزارات والقطاع الخاص والقطاع المصرفي.

بدروه، أوضح المستشار الاستراتيجي بمجال التكنولوجيا في دبي محمد الخطيب لوطن، أن أهمية المؤتمر تكمن في أنه يتناول كل التطورات في العالم فيما يتعلق بالتحول الرقمي، ويتحدث عن كيفية تطبيقها في فلسطين حتى تكون مواكبة للعصر، خاصة في القطاع المصرفي.

وأكدت المحاضرة في دائرة العلوم المالية والمصرفية بجامعة بيرزيت جوانا عوّاد لوطن، على ضرورة مشاركة كافة القطاعات والأطراف في مثل هذه المؤتمرات الهامة جدا، مثل قطاعات الصحة والتعليم والجامعات وغيرها.

وعبّر رفيق أبو الفيلات من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فخره بهذا المؤتمر، لان فلسطين من أكثر الدول التي لديها توجه كبير نحو الرقمنة، حيث لدى الجامعات خاصة العربية الامريكية أبحاث كثيرة بهذا الخصوص، إضافة الى انه مهم لتوعية الشباب والباحثين لتطوير إمكانياتهم وأبحاثهم لتكون أقوى للمساعدة في اتخاذ قرارات إدارية صحيحة من خلال البيانات الرقمية.

وأشار المشارك في المؤتمر عثمان النجار في حديثه لوطن، إلى أن المؤتمر مهم خاصة أن العالم يتحول نحو الرقمنة، وفلسطين ستكون جزء من هذا التحول خلال الخمسة سنوات القادمة.

وأكدت طالبة العلاقات العامة في الجامعة العربية الأمريكية صفاء البرغوثي لوطن، على ضرورة توعية الطلبة والمواطنين بشكل عام بالتحول الرقمي الذي يجري في العالم.

 

ولفت المستشار في شركة كامبردج للخدمات الاستشارية يوسف عبد القادر لوطن، إلى المؤتمر مهم للاقتصاد الرقمي في فلسطين، والدوائر الحكومية في عملية التحول الرقمي.

المصدر / وكالة وطن 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND