الغرفة التجارية بغزة تبحث سبُل التعاون المشترك وتعزيز التبادل التجاري مع جنوب أفريقيا | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

الغرفة التجارية بغزة تبحث سبُل التعاون المشترك وتعزيز التبادل التجاري مع جنوب أفريقيا



غزة - سمارت إندكس

بحث رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة وزراعة محافظة غزة م. عائد أبو رمضان اليوم سبُل تعزيز وتدعيم التعاون المشترك مع سفير جمهورية جنوب أفريقيا السيد شون بينيفلد، وذلك خلال اجتماع عقد عبر تقنية برنامج ZOOM للاجتماعات الافتراضية.

وأعرب أبو رمضان عن شكره لجمهورية جنوب أفريقيا حكومةً وشعباً لدورهم الكبير في دعم القضية الفلسطينية في كافة المحافل الدولية، لافتاً إلى أهمية وضرورة العمل على استثمار كافة الفرص المتاحة من أجل تعزيز وتدعيم العلاقات التجارية بين البلدين، لاسيما وأن قطاع غزة لدية المقدرة لتصدير خدماته المتطورة في مجال تكنولوجيا المعلومات والخدمات الهندسية والزراعية.

وأشار أبو رمضان إلى ضرورة حشد وتوحيد الجهود من أجل الضغط لتسهيل حركة البضائع من وإلى قطاع غزة سواءً من معبر كرم أبو سالم أو معبر رفح البري، لافتاً إلى أن قطاع غزة يمتلك فرصة كبيرة للتصدير إلى إفريقيا عبر مصر وليبيا ومن خلال الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الافريقية.

من جانبه أكد السفير بينيفلد موقف بلاده الثابت والداعم للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في كافة المجالات، ومنها المجال الاقتصادي، مؤكداً على أهمية تعزيز وتدعيم العلاقات التجارية بين البلدين، وأن جنوب إفريقيا ستعمل على ترجمة دعمها بخطوات عملية ملموسة.

وأوضح بينيفلد أن جنوب إفريقيا ستعمل على تعزيز التعاون الاقتصادي بين فلسطين عبر بوابتها الجنوبية وإفريقيا ككل من خلال اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية.

وتم خلال الاجتماع بحث ومناقشة تدعيم العلاقات التجارية، وإمكانية الاستفادة من اتفاقية التجارة الحرة الإفريقية، والموقع الجغرافي لقطاع غزة وقربه من القارة الافريقية، كذلك التأكيد على ضرورة استمرار اللقاءات من أجل التوصل لرؤية مشتركة لتعزيز التعاون والتبادل التجاري بين البلدين.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND