جامعة القدس المفتوحة تُطلق حفلات تخريج الفوج الـ26 "قدسنا عزّنا" من مدينة جنين | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

جامعة القدس المفتوحة تُطلق حفلات تخريج الفوج الـ26 "قدسنا عزّنا" من مدينة جنين



جنين -  سمارت اندكس

أطلقت جامعة القدس المفتوحة، اليوم الثلاثاء، حفلات تخريج الفوج السادس والعشرين (فوج قدسنا عزّنا)، في حفل مركزي نظمته بمدينة جنين دعما لصمودها، وذلك تحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

ويأتي هذا الاحتفال باكورة لاحتفالات تنطلق في 18 فرعًا منتشرة بالضفة الغربية وقطاع غزة، يتخرج فيها نحو 7 آلاف طالب وطالبة، 124 منهم في سجون الاحتلال.

كما منحت الجامعة، في الحفل، شهادة فخر واعتزاز لذوي الشهيدين أحمد عابد ومجدي عرعراوي، اللذين ارتقيا على أرض جنين وهما على مقاعد الدراسة في الجامعة والثانوية العامة. 

 

وبدأ الاحتفال باستقبال موكب الخريجين، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، والوقوف تحية للنشيد الوطني فقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

وحضر الاحتفال: ممثل سيادة الرئيس، وزير التعليم العالي والبحث العلمي محمود أبو مويس، ومحافظ جنين اللواء أكرم الرجوب، وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية وشخصيات رسمية واعتبارية في المحافظة، وحشد من الأهالي وذوي الخريجين.

 

ونقل الوزير أبو مويس، في كلمته، تحيّات ومباركة الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء محمد اشتية، قائلاً: "اسمحوا لي باسم الرئيس محمود عباس، ورئيس الوزراء، وباسم العاملين ونقابتهم والطلبة ومجلسهم المميز وشبيبتهم، أن نهدي نجاح خريجي جامعة القدس المفتوحة إلى أرواح الشهداء الأبرار والأسرى الأبطال والجرحى البواسل".

وقال: "إن سياسة الحكومة، واستراتيجية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هي محاربة البطالة بمواكبة الثورة الصناعية الرابعة بالرقمنة، ونقولها بكل وضوح، لا للشهادات فقط ونعم للخبرات والمهارات والتكوين والتمكين، والدعوة مفتوحة إلى نموذج جامعات بلا جدران".

 وتابع: "كانت القدس المفتوحة السباقة في هذا المجال، ونحن نفكر محلياً ونعمل دولياً، ونتشارك ونتكامل مع سوق العمل، والعنوان واحد... ريادة وإبداع وابتكار".

 

وأردف أبو مويس: "مرت القدس المفتوحة بمراحل عديدة، بما فيها مرحلة التخطيط عام (75)، ومرحلة إعداد البرامج عام (85)، ومرحلة التنفيذ عام (91)، والآن في 2023 حانت مرحلة الرقمنة، والتحوّل الرقمي، والذكاء الصناعي، فالجامعات بعد خمسة أعوام ستكون غير جامعات اليوم تماماً".

وشكر أعضاء هيئة التدريس في "القدس المفتوحة"، مشيداً بتميزهم؛ "فهم جعلوا منها جامعة الزخم البحثي كماً ونوعاً، بحيث أسهمت الجامعة مع مثيلاتها من الجامعات الفلسطينية بجعلِ فلسطين الأولى في نوعية البحث العلمي على مستوى الدول العربية، وفقاً لإحصائيةٍ لقاعدة البيانات الدولية (سكوباس وسيماجو)".

وشكر أبو مويس طاقم الوزارة الذي أنشأ صندوقاً وطنياً للبحث العلمي، وأطلق الشبكة الفلسطينية للبحث العلمي وربطها بشبكة البحث العربية، ودشّن مكتباً لخدمات التعليم العالي في كل المحافظات، لافتاً إلى أنه كان لجامعة القدس المفتوحة الفضل والدعم والمساندة في هذا السياق.

 وقال: "مَنحَتنا الجامعة مكتباً داخل حرمها للمساعدة في هذا العمل، وتصادق وتعادل هذه المكاتب مع الوزارة أكثر من ربع مليون وثيقة كل عام بمهنية وسهولة ويسر".

وخاطب الخريجين بالقول: "لقد تحقق أملكم، وغداً تبدأ رحلة البحث عن العمل، ابقوا على تواصلكم مع جامعتكم، وطَوِّروا أنفسكم بالدورات المهنية والرقمية والمهارات، وتابعوا موقع المنح في الوزارة؛ فهناك مئات المنح وفي كل التخصصات؛ في بلدانٍ شقيقة وصديقة عديدة".

جامعة القدس المفتوحة تُطلق حفلات تخريج الفوج الـ26 "قدسنا عزّنا" من مدينة جنين

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND