مؤسسة بيتا تلتقي بالوكالة الألمانية للتنمية | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية

مؤسسة بيتا تلتقي بالوكالة الألمانية للتنمية



غزة - سمارت إندكس - تم عقد اجتماع مثمر ما بين الوكالة الألمانية للتنمية ومؤسسة بيتا ومؤسسة بكتي وذلك لنقاش مخرجات رحلة العمل الأخيرة إلى ألمانيا والأردن. كما تم النقاش حول خطة العمل في المرحلة القادمة بناء على مخرجات رحلة العمل، اليات التدخل المستقبلية وأهم المشاريع المقترحة لتنفيذها في الأعوام القادمة بما يخدم الشركات الأعضاء وتطوير القطاع الرقمي.
من الجدير بالذكر أن رحلة العمل تأتي ضمن اطار تنمية القطاع الرقمي الفلسطيني و توسيع الشراكات الاقليمية والعالمية، والتي شارك بيتا مؤخرا فيها لدراسة منظومة التعليم، الريادة والابداع الخاصة بالقطاع التكنولوجي في كل من ألمانيا والأردن. 
يأتي ذلك متماشيا مع مساعي الاتحاد لتطوير منظومة تطوير البرمجيات في قطاع غزة، والسعي لتطوير كفاءات، خدمات ومنتجات الشركات العاملة في القطاع خاصة بما يؤهلها لاختراق الأسواق العالمية من خلال بناء علاقات مع مؤسسات اقليمية وعالمية تعزز من الفرص المتاحة.
كما تندرج الجهود فيما يتعلق بالاطلاع على أكثر من أربع تجارب ونماذج مختلفة مرتبطة بجسر الهوة ما بين القطاع الأكاديمي والقطاع الخاص وتطوير كفاءات الخريجين والمبدعين بما يتناسب مع احتياجات سوق العمل. أحد المحاور الاستراتيجية التي يعمل عليها بيتا لرفد الشركات الأعضاء وسوق العمل بخريجين ذوي مهارات وكفاءات بشكل أفضل.
اضافة الى ذلك، فقد تم التعرف على أبرز التوجهات فيما يتعلق بالتنمية العمودية لدمج قطاع التكنولوجيا مع غيره من القطاعات الاقتصادية كقطاع الصحة، التعليم، السياحة، البناء وغيرها وخلق شراكات مع عدد من الشركات العاملة في هذا المجال.
كما تم توثيق الروابط مع السفارة الفلسطينية في ألمانيا وبحث افاق التعاون لخدمة المجتمع التقني الفلسطيني، وتم ايضا تعميق اطر التعاون مع مؤسسة انتاج النظيرة ل بيتا بالأردن والنقاش حول مجموعة من الخدمات والفعاليات المشتركة المزمع تنفيذها في الوقت القريب.

من الجدير بالذكر أنه قد شارك باللقاءات المدير الاقليمي لبيتا المهندسة لينا شامية وتم اللقاء بأكثر من 21 مؤسسة عاملة في مختلف المراحل داخل المنظومة و تم خلالها الاطلاع على المحاور الاستراتيجية لتطوير القطاع، دورالمؤسسات الرائدة للمنظومة، اليات التشبيك والتعاون ما بين مختلف المؤسسات العاملة، دور وخدمات كل جهة حكومية، عامة وخاصة، الخدمات التي تقدمها المؤسسات لأعضائها وغيرها.حيث شملت اللقاءات عددا من المؤسسات النظيرة لبيتا، المؤسسات العاملة في مجال البحث العلمي والتطوير، المؤسسات الأكاديمية، شركات الاحتضان الرقمية الخاصة، الحاضنات ومسرعات الأعمال العامة، المؤسسات المنظمة للفعاليات التقنية والمعارض الرقمية وغيرها.
وتتم المتابعة حاليا مع هذه المؤسسات من أجل تطوير مشاريع مشتركة في المرحلة القادمة. كما تمت مشاركة مختلف الأفكار الخاصة بالمرحلة القادمة مع الوكالة الألمانية للتنمية لتطوير مشاريع تخدم الشركات الأعضاء وتطوير القطاع الرقمي.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND