التربية: امتحان التوجيهي سيعقد العام المقبل ضمن دورتين وعلامة الرياضيات والانجليزية الصغرى 40% لبعض الفروع | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

التربية: امتحان التوجيهي سيعقد العام المقبل ضمن دورتين وعلامة الرياضيات والانجليزية الصغرى 40% لبعض الفروع



رام الله - سمارت اندكس

 أصدرت وزارة التربية والتعليم، اليوم الأحد، "مرتكزات" امتحان شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل 2024.

وتتضمن هذه المرتكزات عقد الامتحان على دورتين (كاملة وتكميلية)، وجعل العلامة الصغرى لمبحثي الرياضيات والانجليزية 40% لجميع الفروع، باستثناء الفرعين العلمي والصناعي بمبحث الرياضيات، والعلمي فقط بمبحث الإنجليزية .

وأوضحت الوزارة الى أن امتحان الثانوية العامة سيعقد العام الدراسي المقبل 2024 على دورتين، الدورة الأولى: دورة كاملة في نهاية العام الدراسي للفروع والمباحث جميعها، اما الدورة الثانية فستكون دورة تكميلية في شهر آب من كل عام، وبحد أقصى أربعة مباحث.

وأشارت الى انه ابتداءً من العام الدراسي القادم، سيتحول الامتحان من ثلاث دورات إلى دورتين، إلى جانب التوجه إلى مواءمة المباحث الدراسية ذات الجلستين سابقاً لتصبح جلسة واحدة، حيث إنه لن يكون هناك جلستان لأي اختبار، بما يشمل الرياضيات للفرع العلمي، واللغة الإنجليزية للفرعين العلمي والأدبي، واللغة العربية للفرع العلامة الصغرى لمبحث الرياضيات لجميع الفروع (عدا الفرعين العلمي والصناعي) 40%، وأن النهاية الصغرى لمبحث اللغة الإنجليزية لجميع الفروع (عدا الفرع العلمي) ستكون 40%، وذلك الأدبي.

وبناء على هذه المرتكزات فانه يُسمح للمشترك المستكمل وغير المستكمل لمتطلبات الحصول على شهادة الدراسة الثانوية العامة، بأن يغير الفرع الذي درسه مع الاحتفاظ بحقه في ترصيد علامة أي مبحث من المباحث المشتركة المستكملة.

كما وستكون كجزء مما تم الإعلان عنه قبل أسبوعين بخصوص أسس القبول في الجامعات، من خلال التركيز على المجموع وعلى المعدل التخصصي، بمعنى أنه للجامعة أن تحتسب العلامات المرتبطة بكل تخصص.

 

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND