الشيقل الإسرائيلي يسجل أدنى سعر له مقابل الدولار منذ ديسمبر 2016 | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

الشيقل الإسرائيلي يسجل أدنى سعر له مقابل الدولار منذ ديسمبر 2016



القدس -  سمارت اندكس

سجلت العملة الإسرائيلية (الشيقل) أدنى مستوى لها مقابل الدولار الأمريكي منذ أكثر من ستة أعوام وفقا لأسعار الصرف الصادرة عن بنك إسرائيل المركزي اليوم (الجمعة).


وأظهرت أرقام البنك أنه تم تحديد سعر صرف الشيقل مقابل الدولار عند 3.863 شيقل لكل دولار مقارنة بـ 3.867 في 19 ديسمبر 2016.


ومنذ 25 يناير الماضي عندما كان سعر صرف الشيقل 3.37 لكل دولار، انخفضت قيمة العملة الإسرائيلية بنسبة 12.8 بالمائة مقابل الدولار.


وقال جاد ليئور كبير المحللين في صحيفة (يديعوت أحرونوت) اليومية الإسرائيلية لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن ارتفاع الدولار مقابل الشيقل ينبع من عواقب خطة التعديلات القضائية التي تدفع بها حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وعدم الاستقرار السياسي في إسرائيل.


وأضاف أن البيانات الجيدة التي سجلها الاقتصاد الأمريكي مؤخرا بعد نحو شهرين من تخفيض وكالة ((فيتش)) للتصنيف الائتماني للحكومة الأمريكية بشكل غير متوقع، أدت إلى ارتفاع قيمة الدولار بشكل عام.


ومن جانبه، قدر جوزيف فريمان الرئيس التنفيذي لمجموعة (بريكو)، وهي شركة مالية إسرائيلية متخصصة في أسواق الأموال الأجنبية، أن استمرار انخفاض قيمة الشيقل سيؤدي إلى زيادة سعر الفائدة الأساسي من قبل بنك إسرائيل المركزي كإجراء احتياطي للحد من التضخم. 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND