بدعم من بنك فلسطين الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف يختتم بطولة فلسطين الأولى | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

بدعم من بنك فلسطين الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف يختتم بطولة فلسطين الأولى



غزة - سمارت اندكس

اختتم الاتحاد الفلسطيني للشراع والتجديف، اول من أمس، بطولة تجديف الصالات الأولى على مستوى فلسطين على جهاز "الأرجوميتر" بدعم من بنك فلسطين، وأقيمت في نادي غزة الرياضي.
وشارك في البطولة 25 لاعبًا من ثلاث فئات (الفتيات والناشئين والشباب) وجميعهم يمثلون أكاديميات التجديف التابعة للأندية وهي: نادي غزة الرياضي، شباب رفح، وتشامبيونز، جمعية الشبان المسيحية، الأصدقاء، شباب دير البلح.
وحصد المركز الأول من فئة الشباب علي مقداد من غزة الرياضي، ومن فئة الفتيات ديما الحديدي من جمعية الشبان المسيحية، ومن فئة الناشئين ميسرة علي من نادي شباب رفح.
وحصد المركز الثاني فئة الرجال: خليل القن من نادي شباب رفح، ومن فئة الفتيات بيسان بكر من نادي تشامبيونز، ومن فئة الناشئين يوسف نصراوي من جمعية الشبان المسيحيّة.
وحصد المركز الثالث فئة الرجال: عبد القادر لؤي عواد من دير البلح، ومن فئة الفتيات لونا عاشور من نادي الاصدقاء، ومن فئة الناشئين راني الدباغ من جمعية الشبان المسيحية .
وتوّج رئيس الاتحاد خلدون أبو سليم  وممثلين عن بنك فلسطين وأعضاء مجلس ادارة الاتحاد واللجان الفنيّة والإداريّة للاتحاد الفائزين بالميداليات والكؤوس.
وأكّد أبو سليم أنّ تنظيم البطولة يهدف إلى رفع الوعي وتعريف المجتمع برياضة التجديف، مبينًا أنّ البطولة تشكّل أهمية عالية للفرق ورياضيي التجديف الحاليين، وتعدُّ مظلة لمن يمارسون هذه الرياضة بشكلٍ عام، ساعيًا إلى توسيع قاعدة اللاعبين وتسهيل وصول ممارسي الرياضة لهدفهم.
وقال: "نسعى لتوسيع قاعدة اللاعبين وتسهيل وصول الهواة والممارسين لهدفهم عبر الأكاديميات والدورات التي يعمل الاتحاد عليها".
وأوضح أنّ هذه النسخة تعتبر الأولى على مستوى فلسطين، مؤكدًا ان التحديات الكبيرة التي واجهت الاتحاد لتنظيمها تمثلت بعدم توفّر أجهزة حديثة وأن جميع الأجهزة المتوفرة مهترئة وقديمة"، مطالبًا "الجهات المعنية التدخّل العاجل لإدخال معدات وأجهزة لتنمية وتعزيز رياضة الشراع والتجديف ".
وشدّد أبو سليم، أنّ "هذه البطولة تعتبر لبنة أساسيّة لاكتشاف عدد من الرياضيين لاختيارهم ضمن برامج منوعة لتطويرهم في رياضة التجديف".
وأشار إلى أنّ الاتحاد يتطلع لتحقيق أهدافه الاستراتيجية المتوائمة مع أهداف اللجنة الأولمبيّة بشأن نشر الرياضة وزيادة ممارسيها وتشكيل نواة لمنتخب وطني قادر علي المنافسة عربيا ودوليا .

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND