بنك فلسطين و"الأوروبي لإعادة الإعمار" يطلقان برنامجاً تدريبياً لسيدات أعمال | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

بنك فلسطين و"الأوروبي لإعادة الإعمار" يطلقان برنامجاً تدريبياً لسيدات أعمال



رام الله - سمارت إندكس

افتتح البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، وبنك فلسطين، برنامجا تدريبيا، أمس، في رام الله، بعنوان "من ريادة الأعمال إلى شركات صغيرة"، بمشاركة عدد من سيدات الأعمال.
وذكرت مديرة المشروع لدى البنك الأوروبي دينا قنقر، أن البرنامج التدريبي ومدته أربعة أيام، يندرج ضمن برنامج "الخدمات الاستشارية للشركات الصغيرة والمتوسطة" التابع للبنك، وينفذ بالشراكة مع بنك فلسطين.
وأوضحت أن البرنامج التدريبي جزء من برنامج البنك الأوروبي لدعم سيدات الأعمال المنفذ أساسا في أكثر من ٢٠ دولة، ويجري في إطاره تقديم خدمات مالية عبر البنوك الشريكة، علاوة على أخرى غير مالية، من تدريبات، واستشارات وغيرها.
وبينت أن الغرض من البرنامج التدريبي مساعدة المستفيدات على تطوير أعمالهن، وتنظيم أمورهم الداخلية، وتحديد نقاط الضعف والقوة، ورسم رؤية جلية بخصوص أعمالهن ومشاريعهن، إلى غير ذلك.
وتابعت، قمنا ضمن هذا البرنامج باستهداف وتدريب أكثر من ٩٠ سيدة أعمال هنا، حيث تلقين تدريبات في مجالات مثل التحول إلى التكنولوجيا الرقمية، والإدارة المالية، وذلك في إطار رزمة فعاليات مع بنك فلسطين، وبنوك ومؤسسات نسوية شريكة، علما أنه تم إطلاق البرنامج العام الماضي.
ولفتت إلى أن البرنامج الأوروبي لدعم سيدات الأعمال، أطلق قبل سنوات، واستفادت منه أكثر من ٩٠ ألف سيدة أعمال في الدول العشرين.
وقالت، هذا البرنامج مصمم لتوفير خدمات متكاملة، بدءا بالشق المالي عبر منح تسهيلات بنكية من قبل البنوك الشريكة، بالتالي قدمنا قرضا بقيمة مليوني دولار لبنك فلسطين لإقراض سيدات الأعمال، علاوة على الخدمات غير المالية، وتشمل خدمات استشارية وإرشادية وتدريبية إلى غير ذلك، والتي يقدمها بنك فلسطين عبر برنامجه "فلسطينية".
من جهته، ذكر المدرب عمر الساحلي، أن البرنامج التدريبي يستهدف مساعدة المستفيدات على تطوير أفكارهن ومشاريعهم بشكل علمي ومدروس.
وأوضح أن اليوم الأول للتدريب يركز على حوكمة الشركات الصغيرة، لافتا إلى أن المشاركات سبق وخضعن لتدريبات سابقة في إطار البرنامج المنفذ من قبل البنكين.
ولفت مدرب ريادة الأعمال داود الساحلي، إلى أهمية التدريب، لجهة مساعدة النساء اللواتي لديهن مشاريع صغيرة أو عائلية على توسيع نطاقها وتطويرها لتصبح شركات ناجحة سواء داخل السوق الفلسطينية أو خارجها.
وقال، الفكرة الأساسية من التدريب، كيف نحول مشاريع ناشئة إلى شركات صغيرة، بالتالي سيتم التركيز على مسائل مثل خطط الأعمال، وترتيب وتنظيم الهيكل الداخلي للشركات، إلى غير ذلك.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND