زاك كيركون.. استقالة المدير المالي لشركة تسلا والأسهم تتراجع | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

زاك كيركون.. استقالة المدير المالي لشركة تسلا والأسهم تتراجع



رام الله - سمارت اندكس
أعلنت شركة تسلا أن مديرها المالي زاكري كيركورن استقال الأسبوع الماضي بعد فترة 13 عاماً مع شركة إيلون ماسك لصناعة السيارات الكهربائية.
كيركورن، الذي شغل مؤخراً منصب المدير المالي والملقب بـ"سيد العملات"، سيبقى مع الشركة حتى نهاية العام لدعم عملية الانتقال.

وعينت تسلا فايبهاف تانيجا في منصب المدير المالي في 4 أغسطس، خلفاً لكيركورن، وشغل تانيجا، 45 عاماً، مؤخراً منصب كبير مسؤولي المحاسبة في شركة تسلا.

وفي ملف الأوراق المالية، شكرت تسلا كيركورن على "مساهماته الكبيرة" للشركة، ولم يرد ممثلو تسلا على الفور على طلب للتعليق.

وقال كيركورن في منشور على لينكد إن: "أن أكون جزءاً من هذه الشركة هو تجربة خاصة، وأنا فخور جداً بالعمل الذي قمنا به معاً منذ أن انضممت قبل 13 عاماً"، كما شكر ماسك على "قيادته وتفاؤله".

وانخفضت أسهم تسلا بنحو 2.5% إلى 247.46 دولارا في التعاملات الصباحية.

وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في مايو أن الأشخاص الذين عملوا مع كيركون قد نسبوا إليه الفضل في الاتصال والتواصل الفعال مع ماسك، وهي المهارات التي عانى منها التنفيذيون الآخرون منذ أيام تسلا الأولى، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال في مايو.

وقال المسؤولون التنفيذيون السابقون في الشركة لصحيفة وول ستريت جورنال إن كيركورن تعامل مع العديد من المهام اليومية كمدير للعمليات أثناء عمله بمنصب المدير المالي، وناقش أعضاء مجلس إدارة تسلا في وقت ما قضية كيركورن كخليفة محتمل لماسك كرئيس تنفيذي، وفقاً لما ذكره أحد المطلعين على الأمر.

وذكرت الصحيفة أن العلاقة بين المديرين التنفيذيين تعكس الديناميكية بين الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك وسلفه ستيف جوبز.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND