سعر النحاس يرتفع لأعلى مستوى في 14 شهرا بعد تصريحات باول | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

سعر النحاس يرتفع لأعلى مستوى في 14 شهرا بعد تصريحات باول



رام الله - سمارت إندكس

ارتفع سعر النحاس لأعلى مستوى في 14 شهرا، بعدما أدت توقعات خفض أسعار الفائدة الأميركية، والتهديدات باضطراب الإمدادات إلى دعم المسيرة الصعودية التي بدأها المعدن الصناعي في أوائل فبراير الماضي.

 

ووفقا لـ "بلومبرغ"، تقدم سعر النحاس للجلسة الرابعة على التوالي في بورصة لندن للمعادن بعدما قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، إنه سيكون من المناسب على الأرجح البدء في خفض أسعار الفائدة "في وقت ما هذا العام".

ولامس سعر النحاس 9380 دولارا للطن، وهو أعلى مستوى له خلال اليوم منذ أواخر يناير 2023، بعدما ارتفع بنسبة 3 % يوم الأربعاء عقب نشر بيانات التصنيع في الصين التي جاءت أفضل من المتوقع.

وارتفع المعدن الصناعي بنسبة 15 % منذ أدنى مستوى له هذا العام في فبراير، وكان الصعود مدفوعا أيضا بمخاوف شح العرض. وتقترب المصاهر الصينية، التي تنتج أكثر من نصف النحاس المكرر في العالم، من تنفيذ خفض مشترك للإنتاج بعدما أدى تشديد إمدادات الخام إلى دفع رسوم المعالجة إلى ما يقرب من الصفر.

وزاد سعر النحاس بنسبة 0.7 % إلى 9329 دولارا للطن في بورصة لندن للمعادن عند الساعة 11:00 صباحا بتوقيت سنغافورة. فيما صعد الألومنيوم 0.8 % والزنك 0.7 %. وكانت الأسواق الصينية مغلقة بسبب العطلات.

ومن المقرر إصدار بيانات الوظائف غير الزراعية الأمريكية يوم الجمعة، ومن المحتمل أن تعزز هذه البيانات التوقعات بشأن الموعد الذي سيتخذ فيه الفيدرالي خطوة خفض أسعار الفائدة.

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND