سعياً للحفاظ على البيئة.. شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تستبدل مركباتها التقليدية بمركبات كهربائية بالكامل | سمارت إندكس

أخبار

أخبار الشركات والمؤسسات

سعياً للحفاظ على البيئة.. شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي تستبدل مركباتها التقليدية بمركبات كهربائية بالكامل



رام الله - سمارت اندكس

في إطار استراتيجيتها للمساهمة في الحفاظ على البيئة، أعلنت شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي عن استبدالها لمركبات الشركة ذات الوقود التقليدي بمركبات كهربائية بالكامل.

وتمت هذه الخطوة بالتعاون مع شركة ريتز ليسنغ لخدمات التأجير والتأجير التمويلي، حيث قامت بتزويد الشركة ب 15 مركبة كهربائية من نوع ستروين بيرلنجو لاستخدامها من قبل طاقم الشركة.

وبفضل هذه الخطوة الجديدة، ارتفعت نسبة السيارات الكهربائية في أسطول الشركة إلى 25%، بالإضافة إلى أن 10% من السيارات تعمل بنظام هجين، ويصل معدل الاعتماد على الرافعات الشوكية التي تعمل بالكهرباء بشكل كامل إلى 65%.

وقال عماد الهندي مدير عام شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، "نفخر في شركة المشروبات الوطنية بهذه الخطوة المميزة والتي تأتي ضمن جهودنا المستمرة في الحفاظ على البيئة وتقليل الانبعاثات الضارة"، مؤكداً على إيمان الشركة بأهمية الاستدامة البيئية والحفاظ على كوكب الأرض والذي يأتي ضمن المسؤولية المجتمعية للشركة في تأمين كوكب نظيف للأجيال القادمة. 

وبين الهندي أن هذه الخطوة تأتي ضمن سلسلة خطوات نفذتها الشركة خلال السنوات الأخيرة للحفاظ على البيئة، مثل الحد من الانبعاثات، موضحاً، " إن استبدالنا للمركبات العادية بمركبات كهربائية ماهي  إلا خطوة مهمة نحو تحسين جودة الحياة في مجتمعنا والمجتمعات الأخرى، لدورها الكبير في تقليل انبعاثات الغازات الدفيئة، تحسين جودة الهواء، فضلاً عن  تعزيز استدامة النقل وتنويع مصادر الطاقة"، مضيفاً، "كما حرصت الشركة ضمن خطواتها في الحفاظ على البيئة على معالجة المياه الصناعية الناتجة من عملية الإنتاج في مصانع الشركة ضمن أعلى المواصفات العالمية لتصبح قابلة للاستخدام الزراعي". 

وأشار الهندي إلى أن شركة المشروبات الوطنية تحرص على تقديم أفضل المنتجات للمواطن الفلسطيني بأقل تأثير على البيئة، حيث تراعي كافة المعايير العالمية في التصنيع والإنتاج، وتخضع عملياتها لأكثر الأنظمة صداقة للبيئة وذلك نحو تحقيق قيمة مهمة وأساسية من قيم الشركة في واجبها تجاه حماية البيئة والحفاظ عليها، مضيفاً،" نأمل أن نكون في شركة المشروبات الوطنية بهذه الخطوة مصدر إلهام للشركات الأخرى والمجتمع المحلي لاتخاذ خطوات مماثلة في سبيل حماية بيئتنا ".

وأضاف الهندي أن الشركة تدعم المشاريع والمبادرات المجتمعية والتي تهدف الى تعزيز ثقافة حماية البيئة عبر العمل بشراكة فاعلة مع الوزارات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني والبلديات والهيئات المحلية في مختلف المحافظات، بالإضافة إلى تنفيذ مشاريع إعادة تدوير النفايات مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات النسوية في محافظات الوطن. 

من جانبها، أشادت شركة ريتز ليسينغ بالشراكة الاستراتيجية مع شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي، وأكدت التزامها بتقديم أفضل الحلول المستدامة والتكنولوجيا الحديثة لزبائنها. وأوضح السيد سامي أبو يوسف المدير العام لشركة ريتز ليسنغ أن السيارات الكهربائية تعد اختيارًا مثاليًا لشركة المشروبات الوطنية التي كوكاكولا/كابي التي تسعى للانتقال إلى أسطول نقل أكثر صديقًا للبيئة.

يذكر أن شركة المشروبات الوطنية مؤخراً على جائزة TEXA الفضية لعام2022  والتي كانت عن التنفيذ الفني لدى شركات التعبئة فيما يتعلق بسلاسة توريد البضائع للأسواق والارتقاء بالجودة والسلامة الغذائية والسلامة المهنية وحماية البيئة، إضافة جوائز أخرى كانت قد حصلت عليها الشركة في السنوات الأخيرة في مجالات الجودة والسلامة المهنية والبيئية، أبرزها الجائزة الذهبية لشركة كوكاكولا في أوراسيا والشرق الأوسط عن فئة إضافة القيمة وحماية البيئة وتقليل استخدام الطاقة، ويضاف إلى إنجازها البيئي أيضاً هو أن  الشركة تنتج حالياً نحو 10% من حاجتها من الطاقة المتجددة عبر ألواح الطاقة الشمسية، مع العمل على زيادة النسبة مستقبلاً.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND