منصة إكس تحذف عناوين المقالات الإخبارية في آخر تحديث | سمارت إندكس

أخبار

أخبار التكنولوجيا

منصة إكس تحذف عناوين المقالات الإخبارية في آخر تحديث



رام الله -  سمارت اندكس
أزالت منصة إكس، المعروفة سابقاً باسم تويتر، عناوين المقالات الخاصة بالروابط التي تتم مشاركتها، بحيث أصبحت تعرض فقط صورة مصغرة مصحوبة برابط موقع ويب، في أحدث تغيير طرأ على المنصة هذا العام، بعد أن وصف ماسك المنصة بأنها بديل لوسائل الإعلام الدارجة.
التحديث الجديد

ولم يحظ هذا التحديث برضا الصحافيين على المنصة الذين اشتكوا من أن التغيير سيقلل من الاهتمام بالروابط، ويجعل من الصعب على المستخدمين فهم محتوى الروابط المنشورة، مشيرين إلى أن العناوين الرئيسية ستحتاج إلى كتابتها يدوياً من قبل المستخدمين، بحسب فوربس.

وظهر التغيير على تطبيق إكس الخاص بالهاتف المحمول في البداية، قبل أن يُطبق على متصفح الويب كذلك.

ويتسق ذلك مع تصريح سابق لمالك المنصة، إيلون ماسك، ذكر خلاله الملياردير أنه لا يقرأ محتوى منافذ الأخبار التقليدية، التي وصفها بـ "الدعاية الإعلامية القديمة"، قائلاً إن منصة إكس تعد بديلاً "أفضل وأكثر جدارة بالثقة".

وأضاف ماسك يوم الثلاثاء أن الروابط الموجودة على إكس لم تعد تحظى بنفس القدر من الاهتمام كما كانت في السابق، لأن خوارزمية النظام الأساسي "تحاول تحسين الوقت الذي تقضيه على إكس".

ويسعى ماسك لتحويل إكس إلى "تطبيق كل شيء" وأوضح في وقت سابق أنه ينوي أن يجلب إليه الميزات، التي من شأنها أن تجعله أكثر من مجرد منصة للتواصل الاجتماعي.

مؤخراً، حدّثت إكس سياسة الخصوصية، بحيث أبلغت المستخدمين بعمليات جمع بياناتهم البيومترية بالإضافة إلى سجلهم الوظيفي والتعليمي. وتخطط المنصة أيضاً لجمع بيانات المستخدم لتدريب نماذج التعلم الآلي والذكاء الاصطناعي.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND