نقابة طياري أمريكان أيرلاينز تطالب بوقف الرحلات الجوية إلى إسرائيل | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية دولية

نقابة طياري أمريكان أيرلاينز تطالب بوقف الرحلات الجوية إلى إسرائيل



رام الله - سمارت إندكس

قررت نقابة طياري شركة الطيران الأمريكية أمريكان أيرلاينز دعوة أعضائها إلى وقف الرحلات الجوية إلى إسرائيل إلى حين "التأكد بصورة مقبولة من أمن وسلامة المنطقة".
وقال إيد سيشر رئيس النقابة في بيان مساء أمس الأحد "ليس من الحكمة ولا المناسب تعريض أطقمنا الطائرة وركابنا للخطر عن عمد من خلال مواصلة الرحلات إلى منطقة حرب. وبعد تفكير عميق وجهت كل الطيارين لوقف الرحلات إلى إسرائيل حتى نستطيع التأكد بصورة مقبولة من أمن وسلامة المنطقة".
وفي أحدث توصيات السفر إلى إسرائيل والصادرة أمس قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الموقف في إسرائيل مازال خارج نطاق التوقعات وأن "قذائف المدفعية والصوريخ قد تطلق دون إنذار".
يذكر أن إسرائيل أعلنت حالة الحرب رسميا ضد مقاتلي حركة حماس الفلسطينية في قطاع غزة، بما يمهد الطريق أمام رد عسكري إسرائيلي ضخم على الهجوم المفاجئ الذي نفذه مقاتلو الحركة الإسلامية ضد إسرائيل.
الاحتلال الإسرائيلي : قصفنا "أكثر من 500 هدف" في قطاع غزة خلال الليل

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف "أكثر من 500 هدف" لحركتي حماس والجهاد الإسلامي في غزة خلال ليل الأحد الإثنين، في إطار الضربات المكثفة التي يشنّها على القطاع عقب عملية حركة حماس.
وأوضح الجيش في بيان أن طائرات حربية ومروحيات وسلاح المدفعية قامت "خلال الليل... بقصف أكثر من 500 هدف لإرهابيي حماس والجهاد الإسلامي".

الشيقل الإسرائيلي يهبط إلى أدنى مستوى منذ 8 أعوام 

هبط الشيقل الإسرائيلي إلى أدنى مستوى منذ 8 أعوام تقريبا مقابل الدولار اليوم مع تصاعد حدة الصراع في الشرق الأوسط. وانخفض الشيقل في أحدث التعاملات الآسيوية أكثر من 3 % مقابل الدولار إلى 3.9581 بحسب رويترز.

 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND