"الاقتصاد" توضح تفاصيل جديدة حول مشروع إنشاء "صوامع القمح" | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

"الاقتصاد" توضح تفاصيل جديدة حول مشروع إنشاء "صوامع القمح"



رام الله - سمارت اندكس

أعلن وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، عن تفاصيل جديدة تتعلق بمشروع إنشاء "صوامع القمح"، وذلك عقب المصادقة على الإحالة النهائية للعطاء بالأمس من قبل مجلس الوزراء، بطاقة تخزينية استراتيجية 80 ألف طن على ائتلاف من شركات محلية وعربية، ضمن جدول زمني محدد.

وقال العسيلي، في تصريحات إذاعية، اليوم الثلاثاء: إن توقيع العقود مع الائتلاف المحلي والعربي الذي رست عليه الإحالة النهائية للمشروع، سيكون بعد أسبوعين أو 3 أسابيع من الآن.

وأضاف أنّ تنفيذ المشروع سيبدأ في غضون شهرين بالضفة الغربية، مبيّناً أنّه المشروع يتضمن بناء صومعتين، الأولى ستكون في وسط الضفة، والثانية في جنوبها.

وتابع: نأمل أنّ يكون تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع في قطاع غزة، مشيرًا إلى أنّ تكلفة المشروع تقدر بـ 40 إلى 50 مليون دولار.

وأكّد العسيلي، ضرورة وجود مخزن استراتيجي من القمح لدى فلسطين يكفيها لمدة 3 أشهر على الأقل، لأن الوضع السياسي والاقتصاد العالمي يحتم ذلك.

وأشار إلى أنّ المشروع سيتم في الوقت المحدد له، ومقداره سنة ونصف، لافتاً إلى أنّ الائتلاف الذي أحيل إليه المشروع، لديه خبرة كبيرة في بناء الصوامع.

وكانت الإحالة القطعية للعطاء جاءت عقب استكمال لجنة العطاءات الخاصة بمشروع إنشاء صوامع القمح، الإجراءات الفنية والمالية والقانونية المتبعة في كراسة عطاء المناقصة، وفق بيان مجلس الوزراء أمس.

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND