الاقتصاد الفلسطيني .. آفاق وفرص وتحديات | سمارت إندكس

أخبار

أخبار اقتصادية محلية

الاقتصاد الفلسطيني .. آفاق وفرص وتحديات



رام الله - سمارت اندكس

المجلس الأكاديمي يستضيف وزير الاقتصاد خالد العسيلي للحديث عن الوضع الاقتصادي الفلسطيني وسبل الانفكاك عن الاحتلال

عقد المجلس الأكاديمي الفلسطيني جلسة حوارية لوزير الاقتصاد خالد العسيلي بحضور مجموعة من الأكاديميين ومؤسسات المجتمع المدني وذوي الاختصاص للحديث عن الوضع الاقتصادي الفلسطيني والفرص والتحديات التي يواجهها، وسبل الانفكاك عن الاحتلال.

وركزت الجلسة على أهم التحديات التي يواجهها القطاع الاقتصادي الفلسطيني، منها فرض الاحتلال القيود التي تتمثل بسيطرة الاحتلال على المعابر التجارية واستمراره في مصادرة الأراضي، إضافة إلى انخفاض المساعدات الدولية، وتأثير جائحة كورونا على نمو الاقتصاد الفلسطيني.

وأكد رئيس المجلس الأاديمي الدكتور د. محمد المصري في حديثه لوطن، على ضرورة نقاش الوضع الاقتصادي الفلسطيني والظروف التي يمر بها وإمكانية وجود آفاق للاقتصاد الفلسطيني، وتطوير على الاقتصاد بالتعاون مع القطاع الخاص للوصول الى الانفكاك عن دولة الاحتلال.

وبيّن وزير الاقتصاد خالد العسيلي في حديثه لوطن، انه في ظل وجود التحديات التي يواجهها القطاع الاقتصادي الفلسطيني لا بد من البحث على جميع الوسائل لجذب الاستثمار في فلسطين وخلق فرص عمل.

وأضاف العسيلي أن وزارة الاقتصاد قامت بعمل عدة قوانين لحماية المستثمرين ومساعدتهم على الاستثمار داخل الأراضي الفلسطينية.

ورغم عدم استقرار الوضع الاقتصادي الفلسطيني إلا أن هناك فرصا استثمارية في القطاعات الاقتصادية المختلفة خاصة الزراعة والسياحة والصناعة والطاقة وتوفر مدن ومناطق صناعية حرة، وتوقيع اتفاقيات التبادل التجاري مع دول عديدة، لا بد من استغلالها لتطوير الاقتصاد الوطني.

المصدر / وكالة وطن 

الأوسمة

نسخ الرابط:

error: المحتوى محمي , لفتح الرابط في تاب جديد الرجاء الضغط عليه مع زر CTRL أو COMMAND